لوس أنجليس: تتواصل الجهود لإخماد حريق غابات جديد في شمال كاليفورنيا أتى حتى الجمعة على حوالى 10 آلاف هكتار من الأراضي خلال يومين.

الحريق الذي أطلق عليه "حريق دلتا" هو الأخير في سلسلة الحرائق التي اجتاحت المنطقة خلال هذا الصيف، وقال المسؤولون إنه متعمد. وأغلقت السلطات طريقًا سريعًا رئيسًا، وأصدرت أوامر بإخلاء المناطق الواقعة في مسار الحريق.

وأُعلن عن اندلاع الحريق أولًا في منطقة ليكهيد على بعد 240 كلم شمال سكرامنتو عاصمة الولاية وفي قلب غابة شاستا-ترينيتي الوطنية منتصف يوم الأربعاء.

أغلقت السلطات جزءًا كبيرًا من الطريق السريع الرئيس أنترستيت-5 الممتد على طول الساحل الغربي من كندا إلى المكسيك، لتجنيب السائقين النيران.

ولم ترد تقارير عن ضحايا، لكن السلطات أصدر أوامر إخلاء في ثلاث مقاطعات مهددة بالنيران، فيما بذل رجال الإطفاء مساع لاحتواء الحريق. وشاركت في الجهود أيضًا طائرات ومروحيات مزودة بمدافع ماء. نشر أكثر من 1500 شخص لمكافحة الحريق المتوقع أن يواصل امتداده شمالًا في الساعات الـ24 المقبلة بحسب السلطات.

وتعرّضت كاليفورنيا لحرائق غابات خلال فصل صيف حار وجاف، بينها أكبر حريق في تاريخ الولاية الواقعة في غرب الولايات المتحدة، إضافة إلى العديد من الحرائق الكبيرة التي تسببت بوفاة أكثر من 10 أشخاص.

اندلع "حريق دلتا" على بعد حوالى 40 كلم من موقع اندلاع "حريق كار"، الذي استعر لستة أسابيع في وقت سابق من هذا الصيف، موديًا بأرواح ثمانية أشخاص، بينهم ستة إطفائيين، ومدمّرًا أكثر من 92 ألف هكتار من الأراضي.
&