قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: لقي 19 شخصًا مصرعهم ليل الاثنين الثلاثاء في حادت سير نجم من اصطدام شاحنة صهريج تنقل وقودًا بحافلة في وسط إيران، كما ذكر التلفزيون الحكومي الإيراني.

وقالت القناة الإخبارية العامة إن الحادث وقع حوالى الساعة 23:15 (18:45 ت غ من الاثنين) على الطريق السريع بين مدينتي كاشان ونطنز على بعد أكثر من مئتي كيلومتر جنوب طهران.

تفيد العناصر الأولية للتحقيق أن الشاحنة اصطدمت بالحافلة التي كانت تقل 47 شخصًا، قبل أن تنقلب وتشتعل فيها النيران، كما ذكر الجنرال محمد حسين حميدي قائد شرطة سير الوطنية. أضاف أن الحادث أسفر عن سقوط جرحى، لم يذكر عددهم، موضحًا أنهم نقلوا إلى مستشفيات مجاورة.

وتسجل إيران أحد أعلى معدلات الموت في حوادث المرور في العالم. ففي يوليو أسفر حادث بين شاحنة صهريج وحافلة عن سقوط أحد عشر قتيلًا في كردستان في غرب البلاد.

أسفرت حوادث السير عن مقتل 16 ألف و300 شخص، وجرح 336 ألفًا آخرين في السنة الإيرانية المنصرمة (21 مارس 2017-20 مارس 2018)، كما ذكر نائب وزير الصحة محمد هادي أيازي، الذي نقلت وكالة الأنباء الطلابية (إيسنا) شبه الرسمية تصريحاته.

يفسر هذا العدد الكبير بعوامل عديدة، من بينها الحالة العامة للطرق وأسطول السيارات الكبير الذي حرم من التجديد لسنوات بسبب العقوبات الاقتصادية، والاستهتار بقواعد السير الأساسية الذي تحاول الشرطة مكافحته عبر نشر صور قاسية في التلفزيون أو عبر حملات توعية.