: آخر تحديث

19 قتيلًا في اصطدام شاحنة صهريج بحافلة في إيران

طهران: لقي 19 شخصًا مصرعهم ليل الاثنين الثلاثاء في حادت سير نجم من اصطدام شاحنة صهريج تنقل وقودًا بحافلة في وسط إيران، كما ذكر التلفزيون الحكومي الإيراني.

وقالت القناة الإخبارية العامة إن الحادث وقع حوالى الساعة 23:15 (18:45 ت غ من الاثنين) على الطريق السريع بين مدينتي كاشان ونطنز على بعد أكثر من مئتي كيلومتر جنوب طهران.

تفيد العناصر الأولية للتحقيق أن الشاحنة اصطدمت بالحافلة التي كانت تقل 47 شخصًا، قبل أن تنقلب وتشتعل فيها النيران، كما ذكر الجنرال محمد حسين حميدي قائد شرطة سير الوطنية. أضاف أن الحادث أسفر عن سقوط جرحى، لم يذكر عددهم، موضحًا أنهم نقلوا إلى مستشفيات مجاورة.

وتسجل إيران أحد أعلى معدلات الموت في حوادث المرور في العالم. ففي يوليو أسفر حادث بين شاحنة صهريج وحافلة عن سقوط أحد عشر قتيلًا في كردستان في غرب البلاد.

أسفرت حوادث السير عن مقتل 16 ألف و300 شخص، وجرح 336 ألفًا آخرين في السنة الإيرانية المنصرمة (21 مارس 2017-20 مارس 2018)، كما ذكر نائب وزير الصحة محمد هادي أيازي، الذي نقلت وكالة الأنباء الطلابية (إيسنا) شبه الرسمية تصريحاته.

يفسر هذا العدد الكبير بعوامل عديدة، من بينها الحالة العامة للطرق وأسطول السيارات الكبير الذي حرم من التجديد لسنوات بسبب العقوبات الاقتصادية، والاستهتار بقواعد السير الأساسية الذي تحاول الشرطة مكافحته عبر نشر صور قاسية في التلفزيون أو عبر حملات توعية.
 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. éviter un tsunami
mehdi mountather - GMT الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 03:26
President Rouhani Moqtada Al-Sadr and the Shiites to end Shiism and apply the Koran 100% on 18.9.2018 before Achoura 2018 to avoid the death of thousands of Iranians and Iraqis by these punishments of ALLAH earthquake 7 floods sand storm cyclone storms hailstones volcano fire accidents plane crash sinking and viruses. Président Rouhani Moqtada Al-Sadr et aux chiites de mettre fin en chiisme et d'appliquer le Coran a 100% le 18.9.2018 avant Achoura 2018 pour éviter la mort des milliers d'iraniens et d'irakiens par ces punitions d' ALLAH séisme plus 7 les inondations tempête de sable cyclone les foudres les grêlons volcan incendie les accidents crash d'avion naufrage et les virus.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. صدامٌ في أميركا بين الأمن القومي والأمن الداخلي
  2. العبادي يعلن عدم اعتزاله السياسة وتشكيل قوة ثالثة مدنية لا طائفية
  3. بومبيو: السعودية شريك استراتيجي وحاضنة الحرمين
  4. سابقة في البرلمان البريطاني: نائبان يعجزان عن التفاهم بالانكليزية!
  5. الحكومة المغربية تستعد لخوصصة مقاولات عمومية
  6. بالصور: فيضانات قوية تقتل 5 أشخاص في تونس
  7. الملك سلمان يعزي الرئيس السوداني في وفاة سوار الذهب
  8. 4 زعماء في خلوة لاحتساء الجعة... لِم لا !؟
  9. رئيس وزراء إثيوبيا: تمارين الضغط أنقذتني من القتل
  10. بوتين: حققنا أهدافنا في سوريا
  11. الرزاز في لقاء شبابي استجابة لمبادرة أطلقتها مواقع التواصل
  12. سعودي تتهمه أنقرة في قضية خاشقجي: لم أدخل تركيا في حياتي
  13. الجعفري يلقن باسيل
  14. عبد المهدي جاهز لتقديم حكومته للبرلمان مطلع الاسبوع المقبل
  15. القمر بديلًا عن أعمدة الإنارة الليلية في الصين
  16. تشكيل الحكومة اللبنانية بات قريبًا جدًا
في أخبار