: آخر تحديث
الحكومة تبحث عن سبل لمكافحة الظاهرة

أكثر من نصف جرائم الكراهية في بريطانيا ضد المسلمين

أشارت إحصائيات جديدة إلى تزايد عدد جرائم الكراهية، التي تستهدف الناس بسبب عقائدهم الدينية.

وحسب "بي بي سي" فقد قالت الشرطة في انجلترا وويلز إن جرائم الكراهية سجلت ارتفاعا بنسبة 40 في المئة، مقارنة بالعام الماضي.

وأوضحت الإحصائيات أن 52 في المئة من هذه الجرائم راح ضحيتها مسلمون.

وبلغ عدد جرائم الكراهية رقما قياسيا هو 94098 من أبريل/ نيسان 2017 إلى مارس/ آذار هذا العام، أي بارتفاع نسبته 17 في المئة عن العام الماضي. ويصنف أكثر من ثلثي هذه الجرائم، أي نسبة 76 في المئة، ضمن "جرائم العنصرية".

وتعرف جريمة الكراهية بأنها الإهانة التي يتعرض لها الضحية بسبب عرقه، أو دينه، أو توجهه الجنسي، أو إعاقته الجسدية، أو بسبب تغيير هويته الجنسية.

وكانت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، كشفت في وقت سابق النقاب عن دراسة تبين عن ارتفاع نسبة جرائم الكرهية بسبب الإعاقة بأكثر من الثلث خلال العام الماضي.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن آخر أرقام الشرطة تظهر زيادة بنسبة 33% في جرائم الكراهية بسبب الإعاقة في جميع أنحاء إنجلترا وويلز.

وفي وقت سابق، اعلنت الحكومة البريطانية عن وسائل لرصد ومكافحة جرائم الكراهية، وذلك لمواجهة ارتفاع نسبة هذه الجرائم في البلاد.

وقالت وزيرة الداخلية أمبر رود إنه تم إنشاء مركز وطني جديد، للتصدي للتهديد الناشئ عن جرائم الكراهية على الإنترنت ليتكفل بتقديم دعم أفضل للضحايا ويساعد على رفع عدد المحاكمات، كما سيعمل المركزعلى ضمان إدارة القضايا على الانترنت بكفاءة وفعالية.


عدد التعليقات 4
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. كل الكراهية تصدر من المسلمين
زعبوطو - GMT الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 10:53
الكراهية للعالم كلة تصدر من المسلمين ضد العالم كلة الذين يدينون بغير الاسلام ...وما عليكم الا قراءة القران والأحاديث والتفاسير للتأكدوا بأنفسكم وكفاكم
2. الكراهية
ماجد المصري - GMT الأربعاء 17 أكتوبر 2018 04:22
قبل ان تنتقدوا الرد البريطاني و الاوروبي و الامريكي اليميني ضد المسلمين انظروا لافعالكم هناك..ارهاب و قتل و خطف و اغتصاب و سرقة و دعوات لتدمير تلك الدول...تلك الدول اوتكم و قبلت لجئوكم اليها و هجرتكم لها و ماذا كان رد الجميل؟؟؟الدعوة الي الاسلمة و الارهاب...لقد صبرت تلك الشعوب طويلا علي حكامها و غبائهم باستقدام ملايين المسلمين اليها بدون النظر في العواقب...كراهيتكم للعالم كله غير المسلم بدات مع ظهور الاسلام و حروبه ضد الاخرين و احتلال بلادهم و ابادتهم و تغيير التركيب العرقي الثقافي اللغوي الاثني و الديني في تلك الدول...حولتوها الي بلاد اسلامية عربية و تسمونه فتح و ليس باحتلال...تنتقدون تحرير اليهود لارضهم و تحرير الاسبان لبلادهم...المسلمين في انجلترا طالبوا الملكة باتباع الاسلام او دفع الجزية....تطالبون غير المسلمين الذين يذهبون الي بلادكم باحترام العادات المحلية الاسلامية و في الوقت نفسه تطالبون الشعوب الغربية بتغيير تقاليدهم و عاداتهم لانها متعارضة معكم عندما تذهبون اليهم..اي شيزوفرينيا اسلامية......
3. .................
راني - GMT الأربعاء 17 أكتوبر 2018 09:54
الكراهية في كتبهم المحرفة تصل إلى حد سفك الدماء .. مثال واحد فقط ( الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء.. اقتلوا للهلاك ) .
4. كائنات حقوّده
خالد - GMT الأربعاء 17 أكتوبر 2018 12:33
انهم مصدر الحقد والكراهية في العالم , لتخلفهم وجهلهم ونفاقهم


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. حين كذب يونس قنديل وزيّف خطفه وتعذيبه!
  2. ستة جيوش عربية تشارك في مناورات
  3. محمد السادس وماكرون يجريان مباحثات على انفراد قبل تدشين قطار
  4. وزير الأمن الإلكتروني الياباني يعترف بأنه لم يستخدم كومبيوترًا في حياته
  5. نتانياهو يحاول إنقاذ ائتلافه الحكومي غداة استقالة ليبرمان
  6. فرنسا: التحقيق في قتل خاشقجي
  7. الجبير: السعودية لديها جهاز قضائي مستقل وفعال
  8. النيابة العامة السعودية توضح ملابسات مقتل خاشقجي
  9. كبير طهاة الملكة اليزابيث يكشف عاداتها الغريبة في الأكل
  10. اكتشاف كوكب جديد يدور في فلك نجم مجاور لمنظومتنا الشمسية
  11. محمد بن راشد: نربي أولادنا على التسامح واحترام التنوع والاختلاف
  12. العموم
  13. صالح يدعو عبد الله الثاني لمعلومات عن مهربي الأموال والمطلوبين
  14. دار الإفتاء المصرية تواجه التطرف بـ
  15. غوتيريش: إعادة العراق ممتلكات كويتية خطوة لتطبيع كامل للعلاقات
  16. تيريزا ماي في مأزق وتحت حصار!
في أخبار