قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

لندن: كثيرون في الغرب لا يعرفون جمال الطبيعة في السعودية. ولكن الجهود التي تبذلها هيئة السياحة في المملكة أخذت تعطي ثمارها حتى ان صحيفة الديلي تلغراف قالت في تقرير إن تنوع الجغرافية وثراء الثقافة وروعة الطبيعة تنبئ بأن السعودية ستصبح وجهة سياحية ذات شعبية واسعة.

ومن بين مناطق عديدة اختارت الصحيفة باقة قالت إنها تستحق الزيارة بكل تأكيد.

1 العلا

لمن يبحثون عن اضاءة تاريخية يمكن استكشاف طريق البخور القديم في شمال غرب المملكة نحو آثار ساحرة تروي تاريخاً من الثراء الحضاري، مثل قلعة مدائن صالح الحجرية. وهناك ايضا متحف العلا ومحطة القطار القديمة ومدينة الأسد.

2 جولة في الطائف

تضاريس الطائف الحجرية تشكل لوحة من المناظر الجبلية الخلابة ويمكن القاء نظرة بانورامية على هذه المناظر بتلفريك الطائف. وهي فرصة لا تفوت لالتقاط صور فريدة ونشرها على انستغرام.

3 جولة في مدينة جدة

جدة مدينة سعودية معروفة في سائر انحاء العالم. ومن معالمها السياحية التي تلاقي اقبالا واسعاً من الزوار سوق العلوي. ويمكن ايضا زيارة خزان الماء القديم وشارع قابل والكثير من المعالم الأخرى.

4 جزيرة فرسان

قبالة ساحل جازان جنوب غرب المملكة. فرسان أرخبيل في البحر الأحمر حيث الحياة البحرية أقرب الى الخيال وخاصة الشعاب المرجانية البديعة. ويمكن قضاء ليلة في فندق فرسان لاستكشاف ثلاثة من أكبر جزر الأرخبيل والاستمتاع بالشواطئ المذهلة والمياه الصافية والحياة البحرية.

5 جولة لمدة تسعة أيام

هناك رحلات شاملة تأخذ الزائر الى أجمل البقع والمناطق السياحية، بما في ذلك جولة لمدة تسعة ايام تتيح للسائح الاستمتاع بمعالم جدة واستشكاف أبها من التلفريك وزيارة اسواق الفضة.

وهناك المزيد في العاصمة الرياض حيث يمكن قضاء وقت رائع في زيارة شواهد تاريخية كبرى على تاريخ السعودية الثري، بالاضافة الى المتحف الوطني وقصور مفتوحة للزوار.

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الديلي تلغراف". الأصل منشور على الرابط التالي:

https://lovindublin.com/sponsored/5-stellar-saudi-adventures-that-will-make-you-want-to-book-a-trip-immediately