: آخر تحديث
الصين تكثف بيعها في الأسواق العالمية

احتدام السباق في سوق "الطائرات الآلية المسلحة" بين بكين وواشنطن

بدأ يحتدم السباق مؤخراً بين الصين والولايات المتحدة على خلفية قيام بكين بتكثيف مبيعاتها من الطائرات الآلية المزودة بأسلحة مميتة للأسواق العالمية في صورة من صور المنافسة الشرسة مع واشنطن التي تسعى من جانبها للسيطرة على تلك السوق.

وكُشِفَ قبل أيام عن تشكيلة من الطائرات الآلية الصينية ضمن فعاليات المعرض الدولي الـ12 للطيران والفضاء الذي أقيم على مدار الأيام الماضية في الصين، جنباً إلى جنب مع مجموعة من المقاتلات النفاثة، الصواريخ والمعدات العسكرية الأخرى.

وقالت بهذا الخصوص صحيفة الدايلي ميل البريطانية إنه ورغم التواجد الذي تحظى به طائرات الصين الآلية بالفعل بمنطقة الشرق الأوسط، لكن تلك الطائرات الآلية التي أميط عنها النقاب مؤخراً تكشف عن اعتزام بكين محاولة اللحاق بالولايات المتحدة ومن ثم منافستها أخيراً في سوق الطائرات الآلية العسكرية عالمياً.

ولفتت الصحيفة إلى أن واحدة من أبرز الطائرات الآلية التي عرضت في المعرض المقام بمدينة تشوهاى هي طائرة CH-7 أو (Rainbow-7) التي تعتبر أحدث الطائرات الصينية الآلية المقاتلة، وقد حظيت بقدر كبير من اهتمام الحضور، ما ألقى الضوء على نمو إنتاج الصين من الطائرات الآلية المتطورة وكذلك الجهود التي تقوم بها بكين من أجل خوض غمار السباق في هذا المجال دائم التطور مع أميركا.

وأشارت الصحيفة كذلك إلى أن طائرة CH-7 مزودة بهيكل يحظي بنفس طول ملعب التنس، وتبلغ المسافة بين جناحيها 22 متراً ( 72 قدماً )، كما يمكنها الطيران بسرعة تزيد عن 800 كلم في الساعة وعلى ارتفاع يصل إلى 13 ألف قدم. 

وعلَّق على ذلك شي وين، وهو كبير مهندسي سلسلة طائرات Rainbow لدى شركة الصين لعلوم وتكنولوجيا الفضاء (CASC) الحكومية، بقوله "نحن مقتنعون بأن بتقديمنا ذلك المنتج، سيتواصل معنا الزبائن بشكل سريع من أجل اقتنائه".

هذا ومن المقرر أن تنطلق أولى رحلات طائرة CH-7 في أواخر العام المقبل. وتمتلك شركة CASC مجموعة من العملاء في حوالي 10 بلدان حول العالم لكنها ترفض الإفصاح عنهم نظراً لحساسية الأمر. بيد أن خبراء يؤكدون أن الصين تقوم بتصدير طائراتها الآلية المسلحة إلى بلدان في آسيا، إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط. 

أعدت "إيلاف" المادة نقلاً عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه:
https://www.dailymail.co.uk/news/article-6370549/China-steps-drone-race-stealth-aircraft.html


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. برنامج أوباما للتغطية الصحية محور معركة أميركية جديدة
  2. تدريبات عسكرية مصرية مع الأردن ودول الساحل والصحراء
  3. الرئيس العراقي يتخلى عن جنسيته البريطانية
  4. شخصيات دولية تدعو أوروبا لسياسة حازمة ضد النظام الإيراني
  5. مستحضرات تجميل مفصلة لبشرة كل إنسان
  6. قرار عالمي في
  7. اكتشاف مقبرة تعود لأكثر من 4400 عام جنوب القاهرة
  8. الأميرة للا مريم تدشن
  9. في يومه العالمي: تعرف على دور الشاي في استقلال أمريكا
  10. مئات من الستر الصفراء يتظاهرون في بروكسل بهدوء
  11. مستقبل الـ(ناتو) وسؤال
  12. أزمة الخبز ترهق الكوبيين
  13. محمد بن راشد: التسامح هو عنوان المجتمعات المتقدمة فكريا وإنسانيا
  14. خبراء: مواجهة الإرهاب دون معالجة أسبابه تعني حروبا بلا نهاية
  15. حرب داخلية في حكومة ماي
  16. جاريد كوشنير... صاحب التأثير الصامت في البيت الأبيض
في أخبار