إيلاف من الرياض:&يقوم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بزيارة الأسبوع المقبل لمناطق متفرقة في شمال المملكة، لافتتاح عدد من المشاريع التنموية في إطار رؤية 2030.

وأصدر الديوان الملكي بيانا اليوم الثلاثاء بثته وكالة الأنباء السعودية "واس" جاء فيه:&

"تقرر أن يقوم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اعتباراً من الأسبوع القادم بزيارة إلى مناطق شمال المملكة لتفقد أحوال المواطنين وتدشين وافتتاح عدد من المشاريع التنموية في تلك المناطق، كما سيقوم بزيارة إلى مدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية في منطقة الحدود الشمالية لتدشين وافتتاح عدد من المشاريع التعدينية والصناعية في المدينة.

وكان العاهل السعودي قد قام الأسبوع الماضي بزيارة حائل، واستقبل أهالي منطقة القصيم، ودشن عدداً من المشاريع التنموية بالمنطقة بحضور الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

ودشن الملك سلمان، أكثر من 600 مشروع في المنطقة تشمل جوانب تنموية وتعليمية وإسكان وطرق وبيئة ومياه وكهرباء ومياه وخدمات عامة، إلى جانب مشاريع اقتصادية حكومية بتكلفة إجمالية تتجاوز 16 مليار ريال.

وفي سياق متصل يفتتح&الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الاثنين المقبل أَعْمَال السنة الثالثة من الدورة السابعة لمجلس الشورى، حيث يلقي ـ خطاباً، يتضمن سياسة المملكة العربية السعودية الداخلية والخارجية،