قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف: يبدأ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يوم الثلاثاء جولة داخلية في أنحاء المملكة السعودية تستمر مدة أسبوع، كما صرح مسؤول سعودي رفيع لوكالة رويترز.

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن هذه أول جولة يقوم بها العاهل السعودي منذ جلوسه على العرش في عام 2015، ومن المتوقع أن تشمل منطقتي القصيم وحائل في شمال غرب العاصمة الرياض.

تدشين مشاريع

وقال موقع "سبق" الإخباري السعودي إن الملك سلمان سيفتتح مشاريع صحية وتعليمية وأخرى لتطوير البنية التحتية من دون أن تتوافر تفاصيل أخرى.

تأتي جولة العاهل السعودي على خلفية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشجقي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول قبل شهر والتداعيات التي تركها الحادث. علمًا أن الرياض باشرت بفتح تحقيق مع 18 شخصًا يُشتبه في ضلوعهم بالواقعة.

لا مفر من المحاسبة

لم يُعرف على الفور إن كان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان سيرافق الملك في جولته، كما ذكرت وكالة رويترز. وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعرب عن اقتناعه بأن لا علاقة للملك سلمان بمقتل خاشقجي. من جهتها أكدت الرياض أن خاشقجي كان ضحية "عملية مارقة"، متعهدة بمحاسبة المسؤولين عنها.

وأشارت وكالة رويترز إلى أن الملك سلمان أخذ يضطلع بدور مباشر أكثر في السياسة السعودية بعد إناطة صلاحيات واسعة بالأمير محمد، الذي أطلق إصلاحات اجتماعية واقتصادية عميقة.

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "رويترز". الأصل منشور على الرابط التالي:

https://uk.reuters.com/article/uk-saudi-politics/saudi-king-to-make-week-long-domestic-tour-amid-khashoggi-crisis-idUKKCN1N90P0?utm_source=applenews