: آخر تحديث
نفذ الحكم به مع محمد قاسمي الأربعاء بتهمة "الإفساد في الأرض"

إيران: إعدام سلطان المسكوكات الذهبية

نصر المجالي: أعلن في طهران عن تنفيذ حكم الإعدام شنقا بحق اثنین من المدانين بالتلاعب بالنظام الاقتصادي في إیران فجر یوم الأربعاء، وهما وحید مظلومین المعروف بـ "سلطان المسكوكات الذهبیة" ومحمد اسماعیل قاسمي المعروف بـ "محمد سالم". 

واتهم القضاء الإيراني في وقت سابق الرجلين، بجریمة "الافساد في الأرض" من خلال تشكیل شبكة اخلال بالنظام الاقتصادي والنقدي والعملة الصعبة في البلاد والقیام بمعاملات غیر مشروعة وتهریب العملة الصعبة والمسكوكات الذهبیة على نطاق واسع.

 

محمد اسماعيل قاسمي 

 

یذكر انه وفقا لتقریر صادر عن البنك المركزي الإيراني، قبل اقل من عام ومن ثم تقاریر صدرت عن وزارة الامن وقیادة الامن الداخلي فقد تم تحدید واعتقال عدد من العناصر المهمة والمؤثرة في التلاعب بنظام العملة الصعبة وتذبذبات السوق ومن ضمنهم من تم اعدامهما. 

وقالت وكالة (فارس) الإيرانية، إنه وفقا للتحقیقات التي اجریت مع المعتقلین، فقد تبین ان شبكة وحید مظلومین كانت تعد من اكثر الناشطین تأثيرا في سوق العملة الصعبة والمسكوكات بصورة غیر مشروعة وقامت منذ اعوام ولغایة الاعتقال بأنشطة غیر مشروعة واسعة النطاق عبر الاستفادة من حسابات مصرفیة لاشخاص آخرین، بحيث بلغ التداول المالي لاثنین من ذوي المشار الیه خلال فترة معینة نحو 8 تريليونات و 220 ملیار تومان و 3  تريليونات و 250 ملیار تومان.

 

عدد من المحكومين بتهم "الافساد في الأرض"
 

وحسب التحقیقات الحاصلة فقد استفاد الناشطون في اطار هذه الشبكة من حسابات 40 شخصا عبر التواطؤ مع موظفین في البنك للتغطیة على انشطتهم غیر المشروعة في مجال العملة الصعبة والمسكوكات الذهبیة.

وحسب تقرير (فارس)، فإنه رغم ان وحید مظلومین لم یكن یمتلك ترخیصا لبیع وشراء العملة الصعبة والمسكوكات الذهبیة، فقد شكل اكبر عصابة منظمة للتلاعب بسوق العملة الصعبة وبیع وشراء المسكوكات بصورة غیر مشروعة كما ان محمد اسماعیل قاسمي هو احد اعضاء هذه الشبكة حیث بلغ تداوله المالي في اطارها 4 تريليونات و 834 ملیار تومان.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. 8 أفلام مثيرة لا تفوت في أبريل
  2. مقتل صحفية بأعمال شغب في إيرلندا الشمالية
  3. من هم قادة الاحتجاجات في السودان وما هي مطالبهم؟
  4. ترمب يقرّ بدور حفتر في محاربة الإرهاب
  5. كنيسة في سوريا شكلت مصدر إلهام لكاتدرائية نوتردام
  6. حشود بالآلاف في الخرطوم للمطالبة بسلطة مدنية
  7. حشود ضخمة في شوارع العاصمة الجزائرية
  8. موسكو تتطلع إلى دور في كوريا الشمالية
  9. قمة برلمانات جوار العراق تبحث التكامل الاقتصادي ومواجهة الارهاب والمخدرات
  10. الديموقراطيون ماضون في معركتهم ضد ترمب بعد تقرير مولر
  11. مؤتمر في ويلز للحوار الديني
  12. إيران وعُمان توقعان تفاهمًا عسكريًا
  13. محادثات روسية مع الأمير محمد بن سلمان حول سوريا
  14. أول بيت عائم يكتفي ذاتيًا بالطاقة وماء الشرب
  15. زوج مستشارة ترمب: الرئيس سرطان يجب إزالته
  16. عددهن 2076... العراق يطلق منحته المالية للناجيات الايزيديات
في أخبار