الرباط: حل الرئيس الغابوني على بانغو صباح أمس بالرباط قادما من الرياض، وذلك في إطار زيارة نقاهة بعد وعكته الصحية الأخيرة.
وأشار بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربية إلى أن "رئيس جمهورية الغابون علي بونغو أونديمبا، سيمضي مقاما طبيا بالمغرب من أجل إعادة التأهيل الطبي والنقاهة، وذلك بإحدى المؤسسات الاستشفائية بالرباط". وأوضح البيان أن "هذا القرار يأتي وفق رغبة الرئيس بونغو في اتفاق مع المؤسسات الدستورية لجمهورية الغابون، وتماشيا مع رأي الأطباء المعالجين"، مشيرا إلى أن "المملكة المغربية وجمهورية الغابون ترتبطان بعلاقات صداقة وتضامن قوية، قائمة على روابط الأخوة العميقة والتاريخية بين الشعبين وقائدي البلدين".
ووصل الرئيس الغابوني للرباط قادما من الرياض حيث كان يتلقى علاجا في أحد مستشفياتها منذ إصابته بوعكة صحية يوم 24 أكتوبر الماضي.
وكانت سيلفي بانغو، زوجة الرئيس الغابوني، قد أعلنت قبل أيام عزم علي بانغو على السفر للمغرب لقضاء فترة نقاهة بعد تماثله للشفاء في الرياض. وأشارت في تدوينة لها على” فيسبوك " إلى أن حالة الرئيس بانغو تحسنت كثيرا، كما أشارت إلى الصداقة الخاصة التي تربط الرئيس علي بانغو بالعاهل المغربي الملك محمد السادس.&
ويرتقب أن يقضي الرئيس الغابوني عدة أسابيع في المغرب.