: آخر تحديث
وزير الآثار يمثل أمام البرلمان لمساءلته

فيلم إباحي فوق الهرم الأكبر يهز مصر

هزّ مقطع فيديو إباحي مدته 3 دقائق فوق قمة الهرم الأكبر بالجيزة، الرأي العام بمصر. ويواجه وزير الآثار خالد العناني بسبب المقطع، عاصفة من الغضب على المستويين الرسمي والشعبي.

​صبري عبد الحفيظ من القاهرة: شهدت واقعة تصوير شاب دنماركي وصديقته فيلما إباحيا فوق الهرم الأكبر بالجيزة، تطورات خطيرة، وتجري النيابة العامة تحقيقات موسعة في الحادث، الذي هز الرأي العام في مصر على المستويين الرسمي والشعبي.

وتقدم وزير الآثار خالد العناني، ببلاغ إلى النائب العام للتحقيق في الواقعة، وقالت وزارة الآثار في بيان لها: "على خلفية ما تم تداوله ونشره مساء أمس عن فيلم فيديو قصير يصور شخصين أجنبيين يتسلقان الهرم ليلا، ثم وضع صورة لهما مخلة للآداب العامة، فقد قرر د. خالد العناني وزير الآثار، للوقوف على الحقيقة واتخاذ الإجراءات اللازمة، إحالة مذكرة عن الواقعة والفيلم فورا لمعالي النائب العام للتوجيه للتحقيق في الأمر".

ونشر المصور الدنماركي أندرياس هيفيد مقطع فيديو وصوراً عبر حسابه على انستغرام، تظهره مع صديقته وهما يتسلقان الهرم الأكبر "خوفو" للوصول إلى قمته وتصوير لقطات إباحية بينهما.

وكتبت هيفيد: "أواخر نوفمبر 2018، تسلقت أنا وصديقتي هرم خوفو الأكبر في الجيزة، وخوفًا من رصدنا من قبل الحراس، لم أصور عدة ساعات من رحلة الصعود التي تسللنا خلالها إلى قمة الهرم".

وتبلغ مدة مقطع الفيديو ثلاث دقائق، يظهر فيها الشاب والفتاة وهما يتسلقان الهرم الأكبر، ثم مارس الجنس فوق قمته، وتظهر القاهرة من حولهما في الفيديو.

وحذف "هيفيد"، لاحقًا الصور والمشاهد الجنسية التي صورها مع صديقته أعلى قمة الهرم الأكبر "خوفو" بالجيزة، من صفحاته الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي "انستغرام" و"فايسبوك" وقناته على "يوتيوب".

وقال مدير منطقة آثار الهرم، أشرف محي الدين، إن "وزير الآثار، خالد العناني، أحال قضية الفيديو الإباحي أعلى الهرم إلى النائب العام والتحقيقات ستظهر ما إذا كانت صحيحة أم مفبركة وإذا كانت صحيحة فستتم معاقبة المسؤولين".

وأضاف في تصريحات رسمية، أن هناك سورا يحيط منطقة الأهرامات بالكامل وبعض السائحين لديهم سلوك غير مسؤول وتصدينا طوال الفترات الماضية لبعض التجاوزات، مشيرا إلى أنه "إذا ثبت صحة مقطع الفيديو الإباحي أعلى الهرم فستتم مراجعة الإجراءات الأمنية حول منطقة الأهرامات بالكامل". وقال إن "السور المحيط بمنطقة الأهرامات طوله حوالي 18 كيلومترا وهو معزز بكاميرات مراقبة تعمل ليلا ونهارا".

ويواجه وزير الآثار غضبًا شعبيًا ورسميًا، ومن المقرر أن يمثل اليوم الأحد أمام البرلمان، لمساءلته في الواقعة، وقال  النائب تامر عبد القادر، إنه تقدم ببيان عاجل إلى رئيس البرلمان، علي عبد العال، في الجلسة العامة، حول دور وزارة الآثار في حماية المناطق الأثرية وتشديد الرقابة عليها، على خلفية انتشار مقطع إباحي تم تصويره أعلى الهرم.


عدد التعليقات 5
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. مصر مهزوزة من فستان
فول على طول - GMT الأحد 09 ديسمبر 2018 03:06
اية الحكاية ؟ أقل حاجة تهز مصر ..من يومين فقط مصر اهتزت من فستان رانيا يوسف والنهاردة مصر اتهزت من فيلم مدتة 3 دقائق ويمكن يكون مفبرك حتى لو كان حقيقى ماذا سيحدث لمصر ؟ يبدو أن مصر مهزوزة حتى من غير سبب . الغريب أن أعلى نسبة تحرش وزنا محارم ورشوة وسرقات وقتل فى بلاد الايمان دون أن تهتز ...اهتزت فقط من فستان . ربنا يشفيكم يا بعدا .
2. ANYBODY CAN DO IT WITH 100$
JACK ATTALLA - GMT الأحد 09 ديسمبر 2018 03:08
IT IS EASY TO BRIBE ANY EGYPTIAN TO BUY , SELL , SMUGGLE ORIGINAL ANTIQUES , IF THE PYRAMIDED OR SPHINXES TRANSFERABLE YOU WOULDN'T FIND THEM IN EGYPT YEARS AGO
3. تحت الهرم
صالح - GMT الأحد 09 ديسمبر 2018 03:57
وما خفي تحت الهرم كان اعظم
4. زعزوعة قصب
زعبوطو - GMT الأحد 09 ديسمبر 2018 05:50
واضح أن مصر وكل الدول على شاكلتها مثل زعزوعة القصب ومجرد هبوب رياح بسيطة تهزها وتطيح بها ....متى تخجلون ؟
5. إلى فول القطرائيلي
عصام حبيب - GMT الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 11:07
يا فول يا يبدو أنك من جماعة قطرائيل الثؤلولة أو من جماعة اردوغان أو من جماعة الذباب الإلكتروني الحاقد على العروبة وعلى المسلمين.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. يوتيوب يحظر التحديات والمقالب الخطرة
  2. الجنسية الكويتية... حق للمسلمين فقط
  3. هجوم منبج يوجّه صفعة لترمب
  4. نجل مرضية هاشمي يكشف تفاصيل جديدة عن عملية توقيفها
  5. المغرب: توقيف أبوين احتجزا ابنتهما في إسطبل مدة 20 سنة
  6. حرب كواليس ضد المغرب لفرض
  7. موغيريني بالمغرب لتعزيز علاقات الاتحاد الأوروبي مع الرباط
  8. دواء لعلاج الجلطة يوفر وقاية ضد مرض الزهايمر
  9. تيريزا ماي تنتصر بتصويت الثقة!
  10. الذكاء الاصطناعي لمكافحة سرطان المبيض
  11. تركى آل الشيخ يطلق البرنامج الترفيهي الأضخم في الوطن العربى
  12. ما يجمع بين تيريزا ماي ومحمد الفيتوري!
  13. قتلى بينهم أميركيون بهجوم انتحاري في منبج السورية
  14. سيرن تبني مصادماً عملاقاً يقزم مصادم هادرون الكبير
  15. 4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018
  16. العثور على هيكل عظمي لمصري اختفى قبل 15 عامًا في إيطاليا
في أخبار