أعلنت سلطات مطار غاتويك وهو ثاني أكبر مطار في المملكة المتحدة عن استئناف الرحلات الجوية بعد أن كانت أعلن عن إغلاقه مرة ثانية، مساء اليوم الجمعة، بعد تقارير عن الاشتباه بطائرة "مسيّرة" من دون طيار.
وعادت الفوضى بقوة مع استعداد عشرات الآلاف من الركاب للسفر للخارج بمناسبة الاحتفالات بأعياد الميلاد، ولكن فجأة أعلن عن توقف الرحلات من وإلى المطار&
وتم تعليق الرحلات مرة أخرى حيث ظل طيار الطائرة "المسيرة" المسئول عن الفوضى طليقا بعد 48 ساعة من رصد الطائرة لأول مرة فوق المطار.

وقالت التقارير إن التطور الأخير مساء يوم الجمعة، يأتي بعد أن كانت الشرطة أعلنت أنها كانت تقترب من الطيارين الذين استخدموا طائرات بلا طيار "متعددة" لإغلاق مدرج مطار "غاتويك".&
وأشارت إلى أن أجهزة الاستخبارات كانت حددت "الأشخاص موضع الاهتمام" الذين يحركون الطائرات المسيّرة، ولكنها فشلت في القيام بأي اعتقالات بعد 48 ساعة من الفوضى التي بدأت.
وكانت الرحلات الجوية استؤنفت صباح الجمعة، بعد إلغاء جميع الرحلات المجدولة التي بلغ عددها 760 يوم الخميس ، مما أدى إلى تعطيل خطط احتفالية لنحو 110،000 شخص تقطعت بهم السبل في المطار.
ذئاب منفردة
وقال تقرير إن قوات من الشرطة والجيش وجهاز الاستخبارات الداخلية(MI5) بتمشيط ريف مقاطعة ساسكس بحثا عن المشتبه بهم الرئيسيين الذين يعتقد أنهم إما "مقاتل وحيد" يعمل كـ"الذئاب المنفردة" أو أنهم مجموعة أكبر من نشطاء تغيّر المناخ.

وكان مدير مطار غاتويك البريطاني، أعلن مساء يوم الخميس، أن المطار سيبقى مغلقا بسبب ما اسماه "الأنشطة الإجرامية"، ونشرت الشرطة البريطانية، يوم الخميس، قناصة ومروحية في إطار جهود للبحث عن مشغلي طائرات دون طيار، عرقلت حركة الطيران في أحد المطارات البريطانية الأكثر إشغالاً لأكثر من 14 ساعة.
وقال مطار غاتويك إنه "رصد طائرة جديدة دون بعد الساعة الـ11 صباحاً بتوقيت غرينتش، بعد 14 ساعة من رصد طائرة أولى"، وقال رئيس العمليات بالمطار، كريس وودروفي، لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): إن "110 ألف راكب تأثروا بوقف الرحلات الجوية اليوم" الخميس.

&