بعد أقل من 24 ساعة على تفجير حافلة سياحية أسفر عن مقتل 3 سيّاح ومرشدهم المصري وإصابة 10 آخرين في منطقة الأهرامات، أعلنت الداخلية المصرية أنها نجحت في قتل 40 مسلحًا وصفتهم بـ"الإرهابيين"، في تبادل لإطلاق النار في محافظتي شمال سيناء والجيزة.

إيلاف من القاهرة: قالت وزارة الداخلية المصرية إنها "داهمت فجر اليوم السبت عددًا من الأوكار الإرهابية في محافظتي شمال سيناء والجيزة".&

إحباط مخططات
أضافت إنها "وجّهت ضربات أمنية عدة لعناصر إرهابية كانت تجهز لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية، تستهدف مؤسسات الدولة، خاصة الاقتصادية، ومقومات صناعة السياحة، ورجال القوات المسلحة والشرطة ودور العبادة المسيحية، وأسفرت الجهود عن مصرع 40 إرهابيًا في نطاق محافظتي الجيزة وشمال سيناء".

شخص قالت الداخلية المصرية إنه "إرهابي" وقتلته

وحسب بيان رسمي صادر من الوزارة، فإن المداهمات "أسفرت عن مقتل 14 إرهابيًا في مساكن أبوالوفا في الحي الـ11 في مدينة 6 أكتوبر، وعدد 16 إرهابيًا في منطقة مساكن أبناء الجيوة في طريق الواحات، و10 إرهابيين في مساكن ابني بيتك في العريش في شمال سيناء. وتم العثور بحوزتهم على كميات كبيرة من الأسلحة النارية والذخائر مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة".

تابع البيان موضحًا: "استمرارًا لجهود الوزارة في مجال مٌلاحقة العناصر الإرهابية المتورطة في تنفيذ بعض العمليات العدائية والتي تسعى إلى تصعيد مٌخططاتها الرامية إلى زعزعة الاستقرار الأمني ومحاولة النيل من مٌقدرات الوطن، فقد توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني حول قيام مجموعة من العناصر الإرهابية بالإعداد والتخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تستهدف مؤسسات الدولة خاصة الاقتصادية ومقومات صناعة السياحة ورجال القوات المسلحة والشرطة ودور العبادة المسيحية".

مصادرة ذخائر وأسلحة
أضاف: "تم على الفور التعامل مع تلك المعلومات وتوجيه ضربات أمنية عدة، ومٌداهمة أوكار تلك العناصر في توقيت متزامن في نطاق محافظتي الجيزة وشمال سيناء، عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا، حيث أسفرت نتائج التعامل معهم عن مصرع عدد 40 إرهابيًا على النحو الآتي: 14 إرهابيًا في منطقة مساكن أبوالوفا في الحي 11 دائرة مدينة 6 أكتوبر في محافظة الجيزة، و16 إرهابيًا في منطقة مساكن أبناء الجيزة في طريق الواحات في محافظة الجيزة، وعدد 10 إرهابيين في منطقة مساكن ابني بيتك في مدينة العريش في محافظة شمال سيناء".

وذكرت الداخلية المصرية أنه "تم العثور بحوزتهم على كميات كبيرة من الأسلحة النارية والذخائر مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة وأدوات ومواد تصنيع المتفجرات، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات".

الداخلية المصرية تقول إنها قتلت 40 "إرهابيًا"

وكانت حافلة سياحية تضم مجموعة من السيّاح، تعرّضت للتفجير باستخدام عبوة ناسفة مساء أمس الجعة، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص، بينهم 3 سيّاح والمرشد السياحي المرافق لهم، وإصابة 10 آخرين.&

وقالت وزارة الداخلية المصرية إن عبوة بدائية الصنع انفجرت في باص سياحي أسفرت عن وفاة سائحين وإصابة 10 آخرين إضافة إلى سائق الباص ومندوب شركة السياحة (مصريي الجنسية)، مشيرة إلى أن العبوة كانت مخفاة بجوار سور في شارع المريوطية في الجيزة أثناء مرور باص سياحي يقل 14 سائحًا فيتنامي الجنسية.

&


&