أحمد قنديل من دبي: تحتفل دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا بقائد استثنائي كرس حياته بكل جد واجتهاد ونشاط وعزيمة لخدمة وطنه وصنع مستقبل مشرق نال إعجاب القاصي والداني على مدى خمسين عاما مرت على توليه المسؤولية، عمل خلالها على تحقيق أفضل المؤشرات العالمية في كل القطاعات وساهم في تبوء دولته أعلى المراكز عربيا واقليميا ودوليا، هو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

محمد بن زايد: مسيرته حافلة بالعطاء والتنمية والنجاح

قال عنه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الاماراتية في تغريده على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "مع عام زايد يُكْمِلُ أخي ورفيق دربي ومعلمي محمد بن راشد 50 عاماً في خدمة الوطن.. تحية شكر وتقدير و إعتزاز نوجهها معكم لقائد ملهم نذر نفسه وكرس جهده وأبدع في خدمة وطنه.. حفظك الله يا بو راشد لتواصل مع ابناء شعبك مسيرتك الحافلة بالعطاء والتنمية والنجاح.‏ 50#_عاما_للوطن".

وأضاف "إن الأمم والشعوب تعظم صناع أمجادها وحضارتها ورموزها فخرا واعتزازا بإنجازاتهم التي تتباهى بها الأجيال والأوطان..ونحن في إمارات الوفاء يحق لنا أن نفخر بقائد استثنائي يحظى بمحبة شعبه وشعوب العالم واحترامهم.. هو أخي ومعلمي ورفيق دربي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم."

وتابع "يكمل أخي محمد بن راشد مع " عام زايد " خمسين عاما في خدمة الوطن منذ توليه أول مسؤولية قائدا لشرطة دبي .. مسيرة حافلة بالعطاء..رافق خلالها زايد وراشد " رحمهما الله " في مدرسة الحياة حتى أصبح مدرسة في القيادة والإدارة وصناعة الحياة. خمسون عاما &يا بو راشد رفعت خلالها سقف الطموحات فاستثمرت بالإنسان وشيدت صروح الحضارة لتواصل مع أبنائك شعب الإمارات حصد المنجزات.. خمسون عاما " يا بو راشد " تغير فيها الكثير حولك.. ولم يتغير فيك إخلاصك وحرصك وحبك لوطنك. أهنئ الأجيال التي تعلمت منك وأهنئ نفسي لأني وجدت فيك الصديق الناصح والعضيد الصادق والسند المخلص.

وذكر ابن زايد "أدعو الجميع في هذا الوطن وخارجه.. إلى توجيه كلمة شكر بحق قائد أثرى فضاء الوطن وامتداده العربي بفكره ورؤاه وإبداعاته ومبادراته المتميزة. شكرا يا بو راشد &.. شكرا على خمسين عاما".

محمد بن راشد: وهبنا الوطن حياتنا فوهبنا تقديرا&

ورد عليه الشيخ محمد بن راشد في تغريده قال فيها "أخي محمد بن زايد ... شكرا لكلماتك .. وشكرا لمشاعرك الطيبة .. وهبنا الوطن حياتنا فوهبنا تقديرا وعرفانا ورفعة وحبا بين الناس .. عهدنا ووعدنا أن نبقى مخلصين لهذا الشعب وهذه الأرض ..".

سعود القاسمي: رائد القيادة الاستثنائية

وأكد الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم &رائد القيادة الاستثنائية الذي سخر حياته لوطنه وشعبه وقدم على مدار خمسة عقود إنجازات تعجز الكلمات عن وصفها.

وقال في كلمة له بمناسبة مرور خمسين عاما على تولي الشيخ محمد بن راشد أول مهامه في مسيرة خدمة وطنه وشعبه " إذا كنا نبحث عن المركز الأول فليس لنا إلا البحث عن إنجازات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي نهل من معين الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان قيم العطاء والانتماء الوطني ومن الراحل الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم الحكمة والقيادة حتى بات اليوم جزءا لا يتجزأ من قصة نجاح دولة الإمارات العربية المتحدة ومسيرة نجاح وتميز يستلهم منها أبناء الوطن معاني الولاء والتضحية لهذا الوطن المعطاء".

سعود المعلا: انطلق في مسيرته لخدمة الوطن بعزيمة&

وذكر الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين أن دولة الإمارات تفاخر العالم بقادتها وصناع نشأتها وبناة حضارتها وقدراتها ومنهم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الذي انطلق في مسيرته لخدمة الوطن بعزيمة وإصرار وإيمان راسخ بأن القيادة مسؤولية وطنية وشرف لتحقيق العديد من الإنجازات.

حمد الشرقي: أفكاره ركيزة لنهضة الوطن&

وقال الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة ان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عمل على مدار 50 عاماً من أجل الإمارات وناسها فكانت كثير من أفكاره ركيزة أساسية لنهضة الوطن وخدمة مواطنيه وتحقيق تطلعاتهم.

الشيخة فاطمة بنت مبارك: إنجازاته عظيمة وعمله دؤوب

وأكدت الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات" أن الانجازات العظيمة التي حققها الشيخ محمد بن راشد لوطنه وأمته خلال خمسة عقود من العمل الدؤوب والمتألق والمتواصل تحول إلى منهاج عمل على مستوى الدولة بكل أركانها واجهزتها ومدرسة رائدة في القيادة والإدارة حلقت بالطموحات وشحذت العزائم للمضي قدما ودوما نحو المكانة الأولى على المستوى الاقليمي والعالمي.

وقالت في تصريح لها إن الشيخ محمد بن راشد يعد من القادة القلائل الذين يسجل لهم التاريخ والواقع انجازاتهم الحضارية وعطاءات لامحدودة لصالح شعبهم ووطنهم.

وأضافت الشيخة فاطمة أن الشيخ محمد الذي رافق الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والراحل الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم في مختلف مراحل تأسيس الدولة وبنائها اسهم في تحقيق تطلعاتهما في بناء الاتحاد.

وتابعت أنه "قائد سياسي وإداري ومدرسة تخرج أجيالا من قادة المستقبل لإمارات العطاء والتقدم والازدهار..فقد كرس حياته لتنمية الوطن وابنائه رجالا ونساء مثلما يكرس جهده لعمران المكان ليقدم للعالم نموذجا للتطور وليقود مع اخوانه اصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات دولة الاتحاد والوحدة التي أصبحت محط أنظار العالم".

هزاع بن زايد: عطائه لا يعرف الحدود

وأوضح الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي أن عطاء الشيخ محمد بن راشد لا يعرف الحدود، عطاء قائد نذر عمره للوطن، فصارت رؤيته مصدر إلهام دائم للأجيال.

أنور قرقاش: رصيده الوطني تقدير في محله

وغرد الدكتور انور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتية على تويتر:"الإحتفاء بعطاء صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ورصيده الوطني تقدير في محله. فرصيد بو راشد الغني والطليعي ثمار الرؤية والقيادة والعمل. شيخ الإيجابية &والعمل الوطني المخلص علامة مضيئة في مسيرة الإمارات ونجاحها".

قائد فذ

وذكرت صحف الامارات الصادرة صباح اليوم في افتتاحيتها أن الرسالة التي وجهها القائد الفذ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي تجسيد لحالة متفردة من الأخوة والصداقة والشراكة في العمل والحياة، وأن مسيرة العطاء والعمل متواصلة مع الشعب لرفع هامات الوطن عاليا.