قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

فيما دعا العبادي إلى رفع كلي للحظر عن ملاعب بلاده فقد أشعل هاشتاغ "السعودية العراق قلب واحد" تويتر بعدما تفاعلت معه الجماهير العربية.

إيلاف: طالب رئيس الوزراء حيدر العبادي برفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية، بعد نجاح مباراة العراق والسعودية الأربعاء، فيما أكد استتباب حالة الأمن والاستقرار وجهوزية الملاعب العراقية.

وتقدم العبادي في بيان صحافي تابعته "إيلاف" بالشكر إلى "كل من ساهم في إنجاح المباراة بين منتخبنا الوطني العراقي وشقيقه المنتخب السعودي وإلى الجماهير العراقية التي حضرت وساهمت بشكل كبير في إنجاح هذه الاحتفالية في محافظة البصرة دعمًا لجهود رفع الحظر عن ملاعبنا".

هنّأ العبادي المنتخب الوطني العراقي والجماهير العراقية بهذا الفوز، مقدمًا شكره إلى المنتخب السعودي والشخصيات التي حضرت هذه المباراة. ودعا إلى رفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية، بعد النجاح الذي تحقق في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة البصرة الجنوبية الدولي، مشيرًا إلى أن ذلك يؤكد استتباب حالة الأمن والاستقرار وجهوزية الملاعب العراقية.

وتغلب المنتخب الوطني العراقي على ضيفه السعودي بأربعة أهداف لهدف في المباراة الودية، التي جمعت الفريقين على ملعب البصرة الدولي، وجاءت هذه المباراة ضمن الجهود الساعية إلى رفع الحظر عن الملاعب العراقية.

تفاعل عربي مع هاشتاغ "السعودية العراق قلب واحد"
وتفاعلت الجماهير العربية مع مباراة العراق والسعودية الودية التي أقيمت على ملعب البصرة الدولي، أمس، ضمن مساعي العراق إلى رفع الحظر عن الملاعب واستعدادات الأخضر للمونديال.

وبات هاشتاغ "السعودية العراق قلب واحد" ضمن قائمة الأكثر تداولًا على "تويتر" في المملكة بعد وقت قصير من تدشينه، وكتب الناقد الرياضي عادل الملحم: "السعودية والعراق وطن واحد أهل وأحباب"، كما نقلت عنه وكالة السومرية نيوز. 

تخضع الملاعب العراقية لحظر يمنعها من استضافة المباريات منذ عام 2003 بسبب الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد. وسمح الفيفا برفع جزئي، ووافق على إقامة المباريات على ملعب فرانسوا حريري في أربيل عاصمة إقليم كردستان، قبل أن يعود، ويفرضه مجددًا، بسبب أحداث شهدتها مباراة العراق والأردن صفر-2 في صيف العام 2011 ضمن تصفيات مونديال 2014.