: آخر تحديث
العبادي يدعو الفيفا إلى رفع كلي للحظر عن ملاعب بلاده

هاشتاغ "السعودية العراق قلب واحد" يُشعل تويتر

فيما دعا العبادي إلى رفع كلي للحظر عن ملاعب بلاده فقد أشعل هاشتاغ "السعودية العراق قلب واحد" تويتر بعدما تفاعلت معه الجماهير العربية.

إيلاف: طالب رئيس الوزراء حيدر العبادي برفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية، بعد نجاح مباراة العراق والسعودية الأربعاء، فيما أكد استتباب حالة الأمن والاستقرار وجهوزية الملاعب العراقية.

وتقدم العبادي في بيان صحافي تابعته "إيلاف" بالشكر إلى "كل من ساهم في إنجاح المباراة بين منتخبنا الوطني العراقي وشقيقه المنتخب السعودي وإلى الجماهير العراقية التي حضرت وساهمت بشكل كبير في إنجاح هذه الاحتفالية في محافظة البصرة دعمًا لجهود رفع الحظر عن ملاعبنا".

هنّأ العبادي المنتخب الوطني العراقي والجماهير العراقية بهذا الفوز، مقدمًا شكره إلى المنتخب السعودي والشخصيات التي حضرت هذه المباراة. ودعا إلى رفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية، بعد النجاح الذي تحقق في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة البصرة الجنوبية الدولي، مشيرًا إلى أن ذلك يؤكد استتباب حالة الأمن والاستقرار وجهوزية الملاعب العراقية.

وتغلب المنتخب الوطني العراقي على ضيفه السعودي بأربعة أهداف لهدف في المباراة الودية، التي جمعت الفريقين على ملعب البصرة الدولي، وجاءت هذه المباراة ضمن الجهود الساعية إلى رفع الحظر عن الملاعب العراقية.

تفاعل عربي مع هاشتاغ "السعودية العراق قلب واحد"
وتفاعلت الجماهير العربية مع مباراة العراق والسعودية الودية التي أقيمت على ملعب البصرة الدولي، أمس، ضمن مساعي العراق إلى رفع الحظر عن الملاعب واستعدادات الأخضر للمونديال.

وبات هاشتاغ "السعودية العراق قلب واحد" ضمن قائمة الأكثر تداولًا على "تويتر" في المملكة بعد وقت قصير من تدشينه، وكتب الناقد الرياضي عادل الملحم: "السعودية والعراق وطن واحد أهل وأحباب"، كما نقلت عنه وكالة السومرية نيوز. 

تخضع الملاعب العراقية لحظر يمنعها من استضافة المباريات منذ عام 2003 بسبب الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد. وسمح الفيفا برفع جزئي، ووافق على إقامة المباريات على ملعب فرانسوا حريري في أربيل عاصمة إقليم كردستان، قبل أن يعود، ويفرضه مجددًا، بسبب أحداث شهدتها مباراة العراق والأردن صفر-2 في صيف العام 2011 ضمن تصفيات مونديال 2014.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. برشلونة ينتقد رونالدينيو ويرد على هجوم مارادونا على ميسي
  2. تراجع لافت للمعدلات التهديفية في الدوري الإسباني هذا الموسم
  3. نتائج كروس ومودريتش مع منتخبيهما تضاعف من محنة ريال مدريد
  4. نيمار يأمل في إصلاح الأمور من أجل العودة إلى برشلونة
  5. ريال مدريد يفتح اتصالاً ساخناً بالمدرب الإيطالي أنطونيو كونتي
  6. 6 مباريات فقط ستحدد مصير لوبيتيغي مع ريال مدريد
  7. إيكاردي مصمم على تمديد عقده مع إنتر ميلان
  8. الاستمرار في الجهاز الفني .. مهمة صعبة على المدربين الإسبان في ريال مدريد
  9. برشلونة ينفي نيته تجديد عقد ليونيل ميسي
  10. ابن رونالدو يواصل نثر سحره في الملاعب الإيطالية
  11. ميسي يستفز الأرجنتينيين بـ
  12. ريال مدريد يخطط لضم هازارد في صفقة تبادلية.. وهذا بديل لوبيتيغي
  13. تيري هنري .. ثامن لاعب في منتخب فرنسا 1998 يتحول إلى مدرب
  14. برشلونة يراقب 14 لاعباً لتعزيز صفوفه في الموسم المقبل
  15. غوارديولا : ما حققته مع برشلونة لا يحدث سوى مرة واحدة فقط
  16. مانشستر يونايتد يمهل حارسه دي خيا الاختيار بين البقاء أو الرحيل
في رياضة