غزة: دانت حركة المقاومة الاسلامية "حماس" الانفجار الذي استهداف موكب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله الثلاثاء وقالت ان هذه "الجريمة جزء لا يتجزا من محاولات العبث بأمن قطاع غزة".

وأصيب سبعة أشخاص بجروح طفيفة في الانفجار الذي وقع لدى مرور موكب الحمد الله بعد وصوله الى قطاع غزة برفقة رئيس المخابرات الفلسطينية ماجد فرج.

وقالت حماس في بيان "ان استهداف الحمد الله هو لضرب اي جهود لتحقيق الوحدة والمصالحة، وهي الايدي ذاتها التي اغتالت الشهيد مازن فقها احد قياديي كتائب القسام وحاولت اغتيال اللواء توفيق ابو نعيم مدير عام قوى الامن الداخلي" في غزة.

واضاف البيان "كما ان حركة حماس اذ تستهجن الاتهامات الجاهزة من الرئاسة الفلسطينية للحركة، والتي تحقق أهداف المجرمين، لتطالب الجهات الامنية ووزارة الداخلية بفتح تحقيق فوري وعاجل لكشف كل ملابسات الجريمة ومحاسبة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة".

ووجهت الرئاسة الفلسطينية أصابع الاتهام إلى حركة حماس وقالت إنها "تحمل حماس المسؤولية عن الاستهداف الجبان لموكب رئيس الوزراء".

واعلن أمن حماس في قطاع غزة اعتقال ثلاثة اشخاص وبدء التحقيق معهم. وقطع الحمد الله زيارته دون ان يلتقي باي مسؤول من حركة حماس، وعاد الى الضفة الغربية.