واشنطن: اكد الرئيس الاميركي دونالد ترمب الاحد ان "عددا كبيرا من المحامين ومكاتب المحاماة الذائعة الصيت" مستعدون لتولي الدفاع عنه في ملف التدخل الروسي، وذلك بعد ثلاثة ايام من انسحاب محاميه الرئيس ورفض العديد من المحامين الانضمام الى فريقه.

وكتب ترمب صباح الاحد عبر تويتر "لا تصدقوا المعلومات المضللة القائلة انه سيكون صعبا ايجاد محام لتولي هذه القضية".واضاف ان "محاميا لن يرفض ابدا الشهرة والثروة"، مبديا "سروره الكبير بفريقه الحالي".

واعلن المحامي جون دود الخميس انه لن يتولى بعد اليوم الدفاع عن ترمب في التحقيق الذي يقوده المحقق الخاص روبرت مولر حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية واحتمال حصول تواطؤ بين فريق ترمب وموسكو. 

تحدثت وسائل اعلام اميركية عن خلافات عميقة بين فريق المحامين وترمب حول الاستراتيجية الواجب اتباعها، مضيفة ان دود كان اقترح على ترمب ان يرفض استجوابه من جانب مولر من دون ان يتمكن من اقناعه.

والاحد، صرح مستشار اخر لترامب هو جاي سيكولو لصحيفة "نيويورك تايمز" ان المحاميين جوزف ديجينوفا وفيكتوريا تونسينغ قررا في نهاية المطاف عدم الانضمام الى فريق ترمب بخلاف ما كان اعلنه البيت الابيض الاثنين. وفي اتصال مع فرانس برس، لم يشأ سيكولو التعليق.

ورفض جوزف ديجينوفا الدفاع عن الرئيس، لان زوجته فيكتوريا تونسينغ تتولى الدفاع عن متحدث سابق باسم محامي الرئيس.

وقالت وسائل اعلام اميركية عدة ان ما دفع عددا كبيرا من المحامين الى رفض التعاون هو شخصية ترمب المتقلبة وعدم قبوله بالنصائح واحتمال حصول تنازع مصالح.

وقال المحامي تيد بطرس الثلاثاء ان ثيودور بي اولسن المستشار السابق للرئيسين رونالد ريغن وجورج بوش الابن لم يتجاوب مع دعوات البيت الابيض.