قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: نقل صحافي ايطالي عن البابا فرنسيس قوله في مقابلة اجراها معه انه لا يعتقد بوجود جهنم يُعاقب فيها مرتكبو الخطايا.

وقال الصحافي يوجينيو سكالفاري في تقريره عن مقابلة مع الحبر الأعظم انه سأله أين يكون مآل ذوي "النفوس الشريرة" بعد الموت وأين يعاقبون على شرورهم. واضاف سكالفاري ان البابا فرنسيس قال له "انهم لا يُعاقبون. فالذين يتوبون يغفر لهم الله ويأخذون مكانهم مع اولئك الذين يضعون الله بين أعينهم ولكن الذين لا يتوبون ولا يمكن أن يُغفَر لهم، يختفون".

وبحسب سكالفاري وهو صحافي في الثالثة والتسعين شارك في تأسيس صحيفة لا ريبيبليكا فان البابا فرنسيس قال "لا توجد جهنم بل يوجد اختفاء النفوس الآثمة".

وفي الوقت الذي أكد الفاتيكان حدوث اللقاء بين البابا فرنسيس والصحافي الايطالي فانه نفى ان يكون رئيس الكنيسة الكاثوليكية صرح خلال اللقاء بأن لا وجود لجهنم. وأوضح الفاتيكان ان اللقاء الذي يُعتقد انه الخامس بين البابا فرنسيس وسكالفاري لم يكن مقابلة صحفية.

وقال متحدث باسم الفاتيكان ان التقرير الذي نشره سكالفاري "كان ثمرة مخيلته وليس نقلا أميناً لكلمات الأب الأقدس".

وهذه هي المرة الثالثة التي يصدر فيها الفاتيكان بياناً ينفي فيه ما يذكره سكالفاري في تقاريره عن البابا فرنسيس بما في ذلك تقرير في عام 2014 اشار فيه الصحافي الى ان البابا ألغى الخطيئة.

وبحسب العقيدة الكاثوليكية الرسمية فان من ارتكبوا خطيئة قاتلة ينتقلون الى جهنم فور مماتهم حيث يلقون "عذاب جهنم" بما في ذلك "نار ابدية".

 

اعدت "ايلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الاندبندت". الأصل منشور على الرابط التالي

https://www.independent.co.uk/news/world/europe/pope-francis-hell-does-not-exist-catholic-vatican-full-quote-a8281041.html