: آخر تحديث
روسيا تعتبر أن أي ضربة عسكرية تهدد الغرب

ترمب: القرار بشأن سوريا سيصدر الليلة أو فجرًا

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاثنين أن الهجوم الكيميائي المفترض على مدينة دوما الخاضعة لسيطرة المعارضة في غوطة دمشق سيتم الرد عليه "بقوة" والقرار بشأن طبيعة هذا الرد سيصدر "الليلة أو بعد ذلك بوقت قصير جدًا".

إيلاف من واشنطن: قال ترمب أمام الصحافيين وقد أحاط به أعضاء مجلس الأمن القومي "نحن في صدد اتخاذ قرار بشأن ما سنقوم به في ما يتعلق بالهجوم المروّع الذي حصل قرب دمشق، والذي سيتم الرد عليه، وسيتم الرد عليه بقوة"، مضيفًا "سنتخذ قرارا الليلة أو بعد ذلك بوقت قصير جدًا".

موسكو تحذر واشنطن من تداعيات خطرة
حذرت روسيا الاثنين من "تداعيات خطرة" إذا تعرّضت سوريا لضربة عسكرية تهدد دول غربية في طليعتها الولايات المتحدة بتوجيهها الى النظام السوري ردًا على هجوم كيميائي مفترض استهدف مدينة دوما الخاضعة لسيطرة المعارضة في غوطة دمشق.

وقال السفير الروسي في الامم المتحدة فاسيلي نيبينزيا خلال جلسة طارئة لمجلس الامن الدولي حول سوريا "ندعو الغربيين الى التخلي عن خطاب الحرب"، مؤكدًا انه "لم يقع هجوم كيميائي" في دوما السبت، و"ما من أدلة" على حصول مثل هجوم كهذا.

أضاف ان "استخدام القوة العسكرية بذريعة كاذبة ضد سوريا، حيث تم نشر قوات روسية بناء على طلب الحكومة الشرعية لدولة، يمكن أن يؤدي إلى تداعيات خطرة". وشدد السفير الروسي على ان الخبراء الروس الموجودين على الارض في سوريا لم يجدوا اي دليل على استخدام السارين او غاز الكلور، مؤكدا ان موسكو ودمشق تطالبان منظمة حظر الاسلحة الكيميائية بارسال محققين الى دوما وبأنهما جاهزتان لتسهيل مهمة هؤلاء المحققين.

واتهم نيبنزيا الدول الغربية بمواصلة "سياسة المواجهة" واستخدام "التشهير والإهانات والخطاب المتشدد والابتزاز والعقوبات والتهديدات باستخدام القوة". اتى تصريح السفير الروسي بعيد اعلان الرئيس الاميركي دونالد ترمب أنه سيتخذ قراراً بشأن عمل عسكري في سوريا خلال ساعات، وذلك في اطار رد واشنطن على "الهجوم البشع على الأبرياء السوريين بأسلحة كيميائية محظورة". 

وكان ترمب بصفته القائد الاعلى للقوات المسلحة امر في العام الماضي بشن ضربات صاروخية على مطار الشعيرات السوري بعد مشاهدته صورا مروعة لمدنيين تسمموا بغاز السارين. 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الحرب العالمية الثالثة !
علي البصري - GMT الثلاثاء 10 أبريل 2018 19:13
امريكا تتحشد والروس تحذر والدوريات الجوية الروسية تصل الى داخل اسرائيل لمنعها من استغلال اجواء لبنان مرة اخرى ،الغرب منزعج من سقوط الغوطة بيد الاسد وفقد صوابه وسيناريوهات العراق جاهزة بفارق ان الروس والايرانيين وحزب الله مع الاسد وقد يطلق حزب الله صواريخ بحرية على البارجات الامريكية في المتوسط او يطلق الروس عليها من قواعدهم فهناك تداخلات بين الروس والسوريين والايرانين في قواعدهم في سورية وعندها سيكون الرد وتحدث الشرارة ،من يدري فقد يتهور ترامب وهذا امر وارد !!!


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مئات من الستر الصفراء يتظاهرون في بروكسل بهدوء
  2. مستقبل الـ(ناتو) وسؤال
  3. أزمة الخبز ترهق الكوبيين
  4. محمد بن راشد: التسامح هو عنوان المجتمعات المتقدمة فكريا وإنسانيا
  5. خبراء: مواجهة الإرهاب دون معالجة أسبابه تعني حروبا بلا نهاية
  6. حرب داخلية في حكومة ماي
  7. جاريد كوشنير... صاحب التأثير الصامت في البيت الأبيض
  8. التعبئة تتراجع في التحرك الخامس لـ
  9. الإمارات تعلن 2019
  10. الامارات تهنئ البحرين بعيدها
  11. ترمب يتفاخر بما حقق عام 2018
  12. منتدى الفكر العربي يرحب بتفاهمات اليمن
  13. فريق ترمب يدافع عن العلاقات مع السعودية
  14. أوكرانيا تنظم مجمعًا لتأسيس كنيسة أرثوذكسية مستقلة عن موسكو
  15. ترمب يُعلنها: أهلا بالمعركة
  16. دراسة: شعب العراق فتي.. ثلثا أسره يمتلكان مساكن ونصفهم سيارة
في أخبار