: آخر تحديث
بعد زيارة قام بها إلى الجولان

ليبرمان يدعو الأسد الى "طرد الإيرانيين" من سوريا

القدس: دعا وزير الدفاع الإسرائيلي افيغدور ليبرمان الجمعة الرئيس السوري بشار الاسد الى "طرد الإيرانيين" من سوريا، وذلك غداة تصعيد عسكري غير مسبوق بين إيران وإسرائيل في سوريا.

وقال ليبرمان في بيان أثناء زيارته للقسم الذي تحتله إسرائيل من هضبة الجولان "استغل فرصة زيارتي اليوم للجولان، لادعو الاسد الى طرد الإيرانيين، وطرد فيلق القدس من سوريا " .

ويوم الخميس، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الخميس إن إيران تجاوزت "خطا أحمر" بإطلاقها صواريخ على إسرائيل من سوريا.

واضاف نتانياهو في شريط فيديو على موقع تويتر "إيران تجاوزت خطا احمر وردنا كان متناسبا، جيش الدفاع شن هجوما واسعا جدا ضد أهداف إيرانية في سوريا"، مضيفا انه "لم يسقط أي صاروخ داخل الاراضي الإسرائيلية".

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية حسب ترجمة الى العربية وزعها مكتبه "بفضل الاستعدادات المناسبة التي قامت بها قواتنا في الهجوم وفي الدفاع على حد سواء، فشلت العملية الإيرانية".

وتابع "إننا موجودون في معركة متواصلة وسياستنا واضحة : لن نسمح لإيران بالتموضع عسكريا في سوريا".

واضاف "مررت أمس رسالة واضحة إلى نظام الأسد : عملياتنا موجهة ضد أهداف إيرانية في سوريا، ولكن إذا تحرك الجيش السوري ضدنا، سنتحرك ضده. وهذا ما حدث بالتحديد أمس حين أطلقت بطاريات دفاع جوي سورية صواريخ أرض-جو على طائراتنا فضربناها".

وختم نتانياهو بالقول متوعدا "أكرر وأقول : من يضربنا نضربه سبعة أضعاف، ومن يستعد لضربنا، سنعمل لضربه بشكل استباقي. هكذا عملنا وهكذا سنواصل العمل".


عدد التعليقات 4
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. بشار محتار
عصام حبيب - GMT الجمعة 11 مايو 2018 13:25
بشار المسكين محتار هل بستمع إلى نصائح حلفائه وحلفاء أبيه الذين وقعوا معه عقد شراء الجولان ويبقى في الحكم طرطورا لا يقدم ولا يؤخر، أم يبقى طرطورا إيرانيا كما هو الآن لا يحل ولا يربط أيضاً؟ يقول للإسرائيليين إذا ساعدتموني سأتخلص من الإيرانيين وميليشياتهم ومن حزب الشيطان الإرهابي لكني خائف على نفسي أن يقتلوني. أرجوكم أن حائر فما هي نصيحتكم. ساعدوني يا أصدقائي المفضلين وسوف أواصل مسيرة ابي في خدمتكم.
2. اسرائيل الى الجامعة العرب
ADNAN - GMT السبت 12 مايو 2018 03:13
أدعو الاسد الى طرد الإيرانيين، وطرد فيلق القدس من سوريا لقد ان الاوان ان تنضم اسرائيل الى الجامعة العربية وارسال الفلسطينين الى اوروبا وامريكا من حيث اتى يهود اسرائيل ونتعاون معها يدا بيد للقضاء على الشيعة وكل الاسلاميين المتطرفين
3. مبروك ...
OMAR OMAR - GMT السبت 12 مايو 2018 04:27
أعتقد أن نهاية بشار أصبحت قريبة على أيدي الأيرانيين
4. الى المعلقين
Slim - GMT السبت 12 مايو 2018 09:57
اول ثلاث معلقين يبدو ان انتصارات الجيش النظامي السوري و من وراءه روسيا و ايران قد افزعهم و طير النوم من اعينهم و سحب البساط من تحت اصحابهم القطريين و الاتراك و الامريكان و الخليجيين فعميت بصائرهم و أصيبوا بالعته و الجنون !! بشار باق على قلوبكم مثلما بقي 7 سنوات رغم كل المؤامرات الخليجية و الاسرائيلية و الأمريكية و التركية !! بينما غلمانكم الدواعش يندحرون يوميا من جخورهم مثل الجرذان !! يوما ما سوف يشهد التاريخ ان بشار كان رجلا و انتم غلمان .ان بشار كان زعيما و انتم عبيدا. ان بشار كان وطنيا و انتم خونة. ان بشار كان سوريا و انتم....بلا هوية [email protected]


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ستة جيوش عربية تشارك في مناورات
  2. محمد السادس وماكرون يجريان مباحثات على انفراد قبل تدشين قطار
  3. وزير الأمن الإلكتروني الياباني يعترف بأنه لم يستخدم كومبيوترًا في حياته
  4. نتانياهو يحاول إنقاذ ائتلافه الحكومي غداة استقالة ليبرمان
  5. فرنسا: التحقيق في قتل خاشقجي
  6. الجبير: السعودية لديها جهاز قضائي مستقل وفعال
  7. النيابة العامة السعودية توضح ملابسات مقتل خاشقجي
  8. كبير طهاة الملكة اليزابيث يكشف عاداتها الغريبة في الأكل
  9. اكتشاف كوكب جديد يدور في فلك نجم مجاور لمنظومتنا الشمسية
  10. محمد بن راشد: نربي أولادنا على التسامح واحترام التنوع والاختلاف
  11. العموم
  12. صالح يدعو عبد الله الثاني لمعلومات عن مهربي الأموال والمطلوبين
  13. دار الإفتاء المصرية تواجه التطرف بـ
  14. غوتيريش: إعادة العراق ممتلكات كويتية خطوة لتطبيع كامل للعلاقات
  15. تيريزا ماي في مأزق وتحت حصار!
  16. ماذا بقي من اتفاق الطائف.. وهل ثمة مخاوف جديّة من سقوطه؟
في أخبار