: آخر تحديث
يستقدم تعزيزات ويزيل ألغاما كثيرة

التحالف العربي: تسع كيلومترات تفصلنا عن الحديدة

الرياض: أعلن التحالف العسكري في اليمن بقيادة السعودية الاثنين عن تقدم جديد للقوات الموالية للحكومة نحو الحديدة، مشيرا الى ان هذه القوات تنهي استعداداتها قبل التوجه "لتحرير" المدينة التي تضم ميناء تعبر منه غالبية المساعدات.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن طيار تركي المالكي في مؤتمر صحافي في الرياض ان القوات التي يدعمها التحالف باتت على بعد تسعة كيلومترات من جنوب مدينة الحديدة المطلة على البحر والخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين.

وكان المالكي أعلن في مايو ان القوات الموالية للحكومة وصلت الى منطقة تبعد 20 كلم عن مدينة الحديدة.

وذكرت مصادر طبية يمنية ان نحو 100 مقاتل من الطرفين قضوا في معارك ضارية جرت قرب مدينة الحديدة بعيد اقتراب القوات المدعومة من التحالف منها، بعدما شن المتمردون هجمات مضادة في هذه المنطقة.

ومساء الاثنين قال المالكي ان التقدم لم يتباطأ في الأيام الاخيرة، لكن القوات الموالية للحكومة "تستقدم تعزيزات (...) وتزيل ألغاما (...) استعدادا لعمليات لاحقة".

وأشار الى ان هناك أيضا اعتبارات تتعلق بـ"المحافظة على أرواح المدنيين"، مضيفا "عندما تستوفى كافة المعايير سوف تتقدم القوات لتحرير الحديدة".

وكانت الامارات، الشريك الرئيسي في قيادة التحالف، جمعت في بداية 2018 ثلاث قوى غير متجانسة ضمن قوة واحدة تحت مسمى "المقاومة اليمنية" من أجل شن العملية في الساحل الغربي في اليمن باتجاه مدينة الحديدة.

وعن إمكانية التوصّل الى حلّ سياسي، قال المالكي الاثنين "كافة الخيارات مفتوحة (...) والحل السياسي هو الافضل للازمة اليمنية"، لكنه أضاف "يستمر الخيار العسكري في تحقيق الأهداف".

ودعا القبائل اليمنية في محافظة الحديدة الى التواصل مع التحالف والوقوف "الى جانب أبناء اليمن".


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. لماذا هذه الحرب؟
ابو رامي - GMT الثلاثاء 05 يونيو 2018 05:14
أنا كمواطن عربي ارى ان بلدا عربيا عريقا يتدمر بين تدخل خارجي وطائفة اصيلة من ابناء ذلك البلد تحت ذرائع شتى , السؤال المطروح دائما : هل يا ترى عجزت الوسائل السلمية من حل هذا الاشكال الرهيب الذي تجاوز كل القيم والمباديء ؟ أين نقطة الخجل والحياء وأين الضمير الانساني؟ ما هي مطالب الحوثيين وهل هي تعجيزية وهل من المنطق عدم وجود حل غير الحرب والدمارلبلد باكمله , افتونا يرحمكم الله.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إنسان النيدندرتال يورث الإنسان العاقل جينات تسبب المرض
  2. هجوم على عرض عسكري في الأحواز الإيرانية
  3. روحاني: إيران ستعزز قدراتها الدفاعية الصاروخية
  4. إليكم أبرز أسباب الطلاق المتصاعد في لبنان
  5. قادته داخل البيت الأبيض... مخطط
  6. شبكة
  7. الطوق يضيق على أبي بكر البغدادي !
  8. وثيقة مسربة: إجبار تيريزا ماي على التنحي بعد بريكست
  9. الصحافة البريطانية: ماي تعرضت للإذلال في قمة سالزبورغ
  10. موظف مطرود يلحق أضرارًا بالغة بالأمن القومي الأميركي
  11. جدل وانتقادات لميثاق دمشق الوطني
  12. طهران: لم نطلب مطلقًا لقاء ترمب
  13. مباحثات سياسية مغربية - موريتانية بالرباط
  14. بوتين لن يستقبل قائد سلاح الجو الإسرائيلي
  15. موسكو تتهم واشنطن بتهديد
  16. خصخصة إدارة مطار بيروت لتفادي الأزمات
في أخبار