: آخر تحديث
يُفتتح غداً بمقر البرلمان الأوروبي ببروكسل لدعم اللاجئين والنازحين

الهلال الأحمر الإماراتي ينظم معرضًا حول المساعدات الإماراتية للعالم

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: ينظم "الهلال الأحمر" الإماراتي، بالتنسيق مع المجلس الوطني الاتحادي (البرلمان) الإماراتي، ابتداء من غداً الثلاثاء ولمدة ثلاثة أيام، بمقر البرلمان الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل، معرضاً فريدا يعد الأول من نوعه تحت عنوان "من المساعدات الإنسانية للاستقرار"، حول المساعدات الإنسانية والتنموية التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة، للعديد من دول العالم، لدعم اللاجئين والنازحين، وذلك بهدف إطلاع الجانب الأوروبي على الجهود التي تبذلها دولة الإمارات وحرصها على تعزيز الأمن والاستقرار لمختلف الدول والشعوب من خلال تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية والإنمائية، للدول التي تعاني الحروب والصراعات والنزاعات ومناطق الكوارث والأزمات الطبيعية، وذلك وفق استراتيجية استجابة إنسانية تنطلق من قيم ومبادئ الإمارات بغض النظر عن الدين والجنس والعرق، وبما يعزز النظام العالمي الإنساني.

تحرك نوعي غير مسبوق

ويعد المعرض تحركاً نوعياً غير مسبوق من قبل الهلال الأحمر والبرلمان الإماراتي باتجاه البرلمان الأوروبي، للتعريف بجهود الدولة ودورها الإنساني والتنموي عالمياً، ويتم بالتعاون والتنسيق بين المجلس الوطني الاتحادي والهلال الأحمر الإماراتي، حيث يسلط المعرض الضوء على المناطق التي تتواجد فيها المؤسسات الإنسانية والاغاثية الإماراتية بشكل مكثف، وتندرج ضمن مجالات اهتمام الجانب الأوروبي عن طريق عرض صور، فيديوهات، مجسمات تفصيلية، وإحصائيات دقيقة عن حجم المساعدات الإنسانية والتنموية الإماراتية.

ويعد المعرض تجسيدا لمذكرة التعاون والتفاهم الموقعة بين المجلس البرلمان الإماراتي ومجموعة الصداقة الإماراتية الأوروبية في البرلمان الأوربي، التي تم توقيعها خلال زيارة وفد المجموعة إلى دولة الإمارات خلال شهر أكتوبر 2017م، والتي تم فيها إطلاع الجانب الأوروبي على دور دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال المساعدات الإنسانية، ودعم اللاجئين والنازحين في دول عدة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

 

 

 

مساعدات إغاثية

وفيما يتعلق بالمساعدات الإغاثية، سيتم عرض المواد الطبية والمواد الغذائية، والخيم التي تستخدم كمأوى، والمواد التي تستخدم لدعم التعليم، بالإضافة لإحصائيات توضح حجم المساعدات في كل مجال، وعدد المستفيدين في مختلف القارات مع توضيع عدد الدول المستفيدة في كل قارة، وسيتضمن هذا الجزء إحصائيات في 6 قطاعات مختلفة مرفقة بالصور.

جهود إنسانية وتنموية

أما فيما يتعلق بالجهود الإنسانية والتنموية، يتضمن المعرض صوراً وثائقية تعكس جهود الهلال الأحمر الإماراتي الإنسانية والتنموية حول العالم، حيث سيتم عرض الخدمات التعليمية والصحية والاجتماعية، بالإضافة لخدمات الطوارئ والماء والكهرباء التي يقدمها "الهلال الأحمر" الإماراتي في دول ومناطق عدة منها اليمن، الصومال، سوريا، الأراضي الفلسطينية المحتلة، أفغانستان، وسيتم التركيز عليها عن طريق الصور والإحصائيات والمعلومات. كما يتضمن المعرض مجسماً تفصيلياً لمخيم "مريجب الفهود" المخصص لاستضافة اللاجئين السوريين في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، والخدمات التي يقدمها، وفيديو زيارة أعضاء البرلمان الأوروبي للمخيم، وتصريحات أعضاء البرلمان الأوروبي بعد الزيارة، وكذلك "بروشورات" تتضمن إحصاءات دقيقة حول حجم وتوزيع المساعدات الإنسانية في دول ومناطق أخرى عديدة.

خريطة العالم

ويضم المعرض 4 شاشات توضيحية تتضمن خريطة العالم، بحيث يضغط الزائر على دولة أو منطقة معينة تتضمن نشاطاً إنسانيا ً أو إغاثياً إماراتياً، فيتم تلقائياً عرض أهم جهود دولة الإمارات الإنسانية والتنموية في هذه الدولة أو المنطقة، في شكل معلومات إحصائية وصور وفيديو. كما يضم المعرض أيضا مساحة خاصة بإحصائيات حول المساعدات الإنسانية التي قدمتها دولة الإمارات خلال الفترة من 2013 حتى 2017.

 

 

 

ويأتي تنظيم المعرض في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها وفد المجلس الوطني الاتحادي (البرلمان) الإماراتي برئاسة الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس إلى البرلمان الأوروبي ببروكسل خلال الفترة من 7-11 يناير 2019م، والتي تلتقي خلالها رئيس البرلمان وقياداته ومسؤولي المفوضية الأوروبية، لتعزيز وتطوير العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي في المجالات كافة لاسيما البرلمانية منها.

دعم اللاجئين والنازحين

ويعد المعرض تجسيدا لمذكرة التعاون والتفاهم الموقعة بين المجلس الوطني الاتحادي، ومجموعة الصداقة الإماراتية الأوروبية في البرلمان الأوربي، التي تم توقيعها خلال زيارة وفد المجموعة إلى دولة الإمارات خلال شهر أكتوبر 2017م، والتي تم فيها إطلاع الجانب الأوروبي على دور دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال المساعدات الإنسانية، ودعم اللاجئين والنازحين في دول عدة على الصعيدين الإقليمي والدولي. كما قام المجلس الوطني الاتحادي بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بتنسيق زيارة لأعضاء الوفد الزائر لمخيم "مريجب الفهود" في المملكة الأردنية الهاشمية.

وبناء على ذلك قرر المجلس الوطني الاتحادي والجانب الأوروبي، تنظيم ندوة ومعرض في مقر البرلمان الأوروبي للتعريف بجهود دولة الإمارات على الصعيد الإنساني، حيث نصت مذكرة التعاون والتفاهم بين الجانبين على أن يتعاون المجلس الوطني الاتحادي والبرلمان الأوربي في تنظيم فعاليات برلمانية مشتركة في المكتب الرئيسي للبرلمان الأوروبي أو أي مكان آخر بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك لكل من دولة الإمارات العربية المتحدة والاتحاد الأوروبي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1.  إردوغان قبل لقاء ترمب:
  2. الخطاب السياسي في لبنان يصبح استفزازيًا بامتياز
  3. طهران: العقوبات الأميركية تغلق مسار الدبلوماسية
  4. هواوي تدعو كندا إلى إلغاء طلب تسليم مديرتها التنفيذية إلى واشنطن
  5. الرئيس الإيراني يتّهم واشنطن بـ
  6. لماذا درس معظم رؤساء الحكومات البريطانية في جامعة أوكسفورد؟
  7. ترمب يلتقي شي وبوتين ومحمد بن سلمان في قمة مجموعة العشرين
  8. ترمب للسيدة التي اتهمته بالاغتصاب: لستِ من النوع الذي أهوى!
  9. محمد الغزواني، جنرال
  10. بوتين يشيد بصادرات الأسلحة الروسية في العالم
  11. صحافيون إسرائيليون يشاركون في تغطية مؤتمر المنامة
  12. مجلس الأمن يحض على الحوار بين ايران والولايات المتحدة
  13. محمد بن زايد يحادث وزير الخارجية الأميركي
  14. على كورنيش جدّة... الأمير محمد بن سلمان يلتقط الـ
  15. واشنطن تريد بناء تحالف لمراقبة حركة الملاحة في الخليج
  16. ترمب يعاقب خامنئي وأركانه
في أخبار