: آخر تحديث
محتجز سابق في أحد المعسكرات يروي ما يحدث داخلها:

مسلمو الصين يُجبرون على أكل لحم الخنزير ويُمنعون من الصلاة

يُجبر المسلمون المعتقلون في "معسكرات إعادة التثقيف" الصينية على أكل لحم الخنزير ويُمنعون من الصلاة أو اطلاق لحاهم، بحسب محتجز سابق في أحد هذه المعسكرات.  

وقال أومير بيكالي إن معاملة مسلمي الإيغور وغيرهم من الأقليات الإثنية في اقليم شنجيانغ تهدف الى تجريدهم من معتقداتهم الدينية، كما أفادت صحيفة الاندبندنت.  

وأكد بيكالي أن السجناء الذين تسميهم السلطات "طلبة" يُجبرون على الاصطفاف في مواجهة الحائط وترديد النشيد الوطني الصيني لمدة نصف ساعة صباح كل يوم.  

وقال بيكالي في مقابلة مع صحيفة هونغ كونغ فري بريس إنه كان لا يريد ان يغني النشيد الوطني "ولكنه يترسخ بسبب التكرار اليومي ، وحتى بعد عام كانت الموسيقى لم تزل تتردد في رأسي".   

واعتُقل أكثر من مليون مسلم إيغوري في اقليم شنجيانغ في ما تقول الصين إنها حملة ضد التطرف الديني والارهاب.  ودفع القلق الدولي من الظروف في المعسكرات السويد الى ان تعلن قبل ايام انها ستقبل طالبي اللجوء من مسلمي الإيغور.  

وكان بيكالي ولد في شنجيانغ لوالدين من الإيغور وكازخستان ولكنه انتقل الى كازخستان للعمل في عام 2006.   وقال انه تعرض للاعتقال حين عاد الى الاقليم في مارس 2017 وأُودع السجن بتهمة مساعدة "الإرهاب".  

وبعد سبعة أشهر نُقل بيكالي الى معسكر لإعادة التثقيف في كاراماي حيث قُيد بالأصفاد.  

وكل يوم جمعة عندما يؤدي المسلمون صلاتهم التقليدية كان المعتقلون يُجبرون على أكل لحم الخنزير ، بحسب شهادة بيكالي الذي اضاف ان النزلاء كانوا يُمنعون من الصلاة أو اطلاق لحاهم بوصفهما من علامات التطرف.  

وقال بيكالي ان اللغة الوحيدة المسموح بها في المعسكر هي اللغة الصينية.  وعندما كان يرفض الأوامر كان يُجبر على الوقوف أمام جدار خمس ساعات متواصلة كل مرة.  

وأكد بيكالي انه وُضع لاحقاً في الحبس الانفرادي وحُرم من للطعام 24 ساعة.  

وفي مقابلة منفصلة مع بيكالي قال "ان الضغط النفسي ضغط هائل حين تُجبر على انتقاد نفسك ونبذ افكارك وإنتمائك الإثني ذاته".  واضاف انه ما زال يفكر في ذلك كل ليلة حتى شروق الشمس.  وان هذه الأفكار تلاحقه طول الوقت ولا يستطيع النوم.

ورداً على الانتقادات الدولية اصدرت الصين هذا الاسبوع تقريراً مطولا قالت فيه انها القت القبض على 13 الف ارهابي وحطمت مئات "العصابات الارهابية" في اقليم شنجيانغ.  كما وصفت هذه المعسكرات بأنها "مدارس داخلية". 

اعدت "ايلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الاندبندنت".  الأصل منشور على الرابط التالي
https://www.independent.co.uk/news/world/asia/china-uighur-muslim-education-camps-forbidden-beards-pray-pork-xinjiang-a8835861.html


عدد التعليقات 7
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. غريبة
كلكامش - GMT السبت 23 مارس 2019 14:52
وماذا عملت. داعش. مع. الايزيدين. أليس المبدأ. واحد. فلماذا. الصراخ. حين. يتعلق. الأمر. بالمسلمين.
2. حضاره قوم ياجوج - وماجوج
عدنان احسان- امريكا - GMT السبت 23 مارس 2019 15:07
والله اصدق كل مايقال عنهم - ويجب علي الصينين ان يمروا اولا بحضاره الكتب المقدسه والاديان - قبل ان ينطلقوا الى الحضاره الانسانيه - قوم كانهم غزاه من الفضاء - لا تستطيع ان تقرأ حتى ملامحم وجوههم .. ولا تستطيع ان تعرف كيفيه التعامل معهم ..،، والله الغرب على علاته - افضل منهم - لانه على الاقل بهم ناس حضاريين وساهمو بالحضاره الانسانيه ..وتطوروا مع المفاهيم الحضاريه السائده .. - والمسلمين اليوم في الصين - هم خط الدفاع عن العالم - حضاريا - لتطوير مفاهيم الصينينه التي تعتقد ان - التكنلوجيه هي الحل ... والصراع القادم معهم ..اذا بقو يعتقدون - ان التكنلوجيه بدون قيم انسانيه هي الحل .
3. كل التحية للصين
فول على طول - GMT السبت 23 مارس 2019 17:47
لماذا لا يذوق المؤمنون المسلمون من نفس الكأس ؟ الذين أمنوا يمنعون الناس من الأكل فى شهر رمضان بالاكراة اذن لماذا لا يذوقون لحم الخنزير بالاكراة ؟ ويمنعون الناس من الصلاة بل يعتدون عليهم اذن لماذا لا يمنع المسلمون من الصلاة فى الصين أو غيرها كما يفعلون مع الأخرين ؟ ومن حق الصين منع التعاليم الارهابية ومظاهر الدعوشة ..كل التحية للصين العظيم صاحب السور العظيم . وأذكى اخواتة عدنان حسان - امريكا ...لماذا لا تعود الى بلدكم حيث الايمان والتقوى وتترك بلاد الكفار ؟ صحيح أنك ذكى بجد ؟
4. الايغور
libany - GMT السبت 23 مارس 2019 19:01
وصلوا الى السعودية كمان وراح تجبر الطلاب السعوديين الى دراسة وتعلم اللغة الصينية. وكل مايفعلوه الصينيون بالمسلمين الايغور هو بطلب من دول الخليج
5. أظن أن الصين تعمل خيرأ
كوردي - GMT السبت 23 مارس 2019 19:11
عندما طردت إسبانيا المسلمين المحتلين والتي سماها المسلمين زورأ وبطلانأ الفتوحات الإسلامية وليس الإستعمار الإسلامي أجبرت ملكة إسبانيا الباقين على ترك الإسلام والنتيجة إسبانيا الآن. أترك لكم الحكم للملقارنة بين إسبانيا الكافرة والمغرب الإسلامية واللبيب من الإشارة يفهم
6. الظلم كبيرة
ناظم - GMT الأحد 24 مارس 2019 05:15
هل هي صليبية بوذية هذه التي تمارسها الصين ضد المسلمين لتصرفهم عن دينهم كما حاولت أن تفعل الصليبية السوفياتية أن تفعل مع مواطنيها المسلمين وكما حاولت من قبل الصليبية الشيطان الكبرى قبل نحو عشرة قرون .. على أية حال إذا استمر الصينيون على هذا الحال في تعاملهم الظالم مع المسلمين .. ستحل عليهم اللعنة التي حلت على الإتحاد السوفيتي ( لعنة التفكك ) حين كانت الحكومة الحمراء تمارس اضطهادها على المسلمين من مواطنيها من تهجير وهدم للمساجد وو .. رحماك رب بالمسلمين فإنهم أحبابك الحقيقيين الذي لايشركون معك في عبادتك أحد لاأب ولا ولد .. سبحانك .
7. مجرد سؤال
عراقي - GMT الأحد 24 مارس 2019 06:49
اين السعودية حاملة راية الاسلام من الممارسات المتكررة للصين ضد المسلمين؟؟؟


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بغداد والرياض: نستثمر الإرث السياسي والتاريخي والديني المشترك لتعزيز علاقاتنا
  2. أرقام خيالية لرواتب السياسيين في لبنان المشرف على
  3. أميركا ترفع من جديد ورقة 6 أشهر لبعثة
  4. محمد بن سلمان لعبد المهدي: نضع كل إمكانات وخبرات السعودية في خدمة العراق
  5. مصادر تتحدث لـ
  6. واشنطن تترقب نشر التقرير النهائي لمولر حول التحقيق الروسي
  7. الميكروبلاستيك ينتشر عبر الهواء أيضًا
  8. مراسلون بلا حدود: حرية الصحافة تواصل تراجعها في دول عدة
  9. زعيم كوريا الشمالية يفاجئ العالم بتجربة
  10. كاتدرائية نوتردام:
  11. الإتحاد الاوروبي يطالب بالإفراج عن السجناء السياسيين في السودان
  12. نتانياهو يُكلف تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة
  13. إسرائيل لن تضم أي أراضٍ في الضفة الغربية قبل خطة سلام أميركية مرتقبة
  14. البرلمان الأوروبي يبسّط معاملات الحصول على تأشيرات الدخول
  15. العاهل المغربي يخصص منحة لترميم فضاءات داخل المسجد الأقصى
  16. التحالف الدولي يبحث تسريع نقل مناطق العراق المحررة من الاستقرار إلى الإعمار
في أخبار