: آخر تحديث
إكسيوس أكد أن الدوحة أبلغت البيت الأبيض حضورها

قطر ستشارك في مؤتمر البحرين بعد نيل موافقة السعودية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من نيويورك: قال موقع إكسيوس الأميركي، إن قطر أبلغت البيت الأبيض، حضورها مؤتمر "السلام من أجل الازدهار" المقرر عقده في البحرين في 25 و26 يونيو المقبل.

وأشار الموقع "إلى ان حضور قطر لمؤتمر المنامة يعني ان الولايات المتحدة حصلت على ضوء اخضر من السعودية"، معتبرا "ان هذا يعد إنجازا كبيرا لفريق السلام بالبيت الأبيض بقيادة كبير مستشاري ترمب، وصهره جاريد كوشنر، الذي يحاول إقناع أكبر عدد من الدول العربية بحضور المؤتمر".

صدق النوايا

وكانت وزارة الخارجية القطرية، قالت في بيان تعليقا على مؤتمر البحرين، "إن المعالجة الناجعة لتحديات المنطقة العربية تتطلب "صدق النوايا وتوفر الظروف الملائمة".

وأضافت في بيانها "تابعت دولة قطر دعوة الولايات المتحدة الاميركية لعقد ورشة عمل حول الأوضاع الاستثمارية والاقتصادية في المنطقة والمزمع عقدها في المنامة الشهر المقبل بحسب الإعلان.. ترى دولة قطر أن هناك تحديات اقتصادية واستثمارية جمّة يرتبط بعضها بمشكلات هيكلية في البنية الاقتصادية والمؤسسية لدول المنطقة ويرتبط بعضها الآخر بالظروف الجيوسياسية الإقليمية والدولية، لذا فإن المعالجة الناجعة لهذه التحديات تتطلب صدق النوايا وتكاتف الجهود من اللاعبين الإقليميين والدوليين، وأن تتوفر الظروف السياسية الملائمة لتحقيق الازدهار الاقتصادي".

الحلول العادلة

وتابعت: "لن تتوفر هذه الظروف دون توفر حلول سياسية عادلة لقضايا شعوب المنطقة وعلى رأسها القضية الفلسطينية وذلك وفق إطار يرتضيه الشعب الفلسطيني الشقيق يقوم على إنهاء الاحتلال الاسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة الكاملة على حدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية، بالإضافة إلى حق العودة للاجئين الفلسطينيين، وفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة"... مؤكدة "أنها لن تدّخر جهدًا يمكن أن يسهم في معالجة كافة التحديات التي تواجهها المنطقة العربية ككلّ مع الحفاظ على مواقفها المبدئية الثابتة وما يحقق المصلحة العليا للشعوب العربية، ومنها الشعب الفلسطيني الشقيق".


 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. حسب أوامر الزعيم
رائد شال - GMT الأحد 26 مايو 2019 13:50
عندمل يقرر البيت الأبيض شيئاً ويطلب من قطر تنفيذه فليس للسيد تميم أي رأي في ذلك بل هو ينفذ فقط. صدرت أوامر الأسياد فانصاع الأولاد وقالوا كلاماً غير مفهوم "إن المعالجة الناجعة لتحديات المنطقة العربية تتطلب "صدق النوايا وتوفر الظروف الملائمة".سمح لهم بقوله رؤساؤهم كي لا يقعوا في الحرج وكي يحفظوا ماء وجههم المراق ويثبتوا صدق نواياهم.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. أمير الكويت في بغداد لتطوير التعاون الأمني والتجاري
  2. صاروخ يُجلي موظفين في شركة أميركية في البصرة
  3. هل يمكن تجفيف منابع
  4. ضغط أميركي على لبنان لكبح جماح حزب الله
  5. 71 مليون نازح ولاجئ في العالم في أواخر 2018
  6. الرئيس الصيني يشيد بصداقة بلاده مع بيونغ يانغ
  7. ترمب يبدي ثقته بالفوز في ولاية رئاسية ثانية
  8. السلطات الأميركية تضبط 16 طن كوكايين بقيمة مليار دولار
  9. ماليزيا: جماعة مرتبطة بداعش خطفت عشرة صيادين
  10. برلماني إماراتي: ظاهرة الإسلاموفوبيا تتصاعد في الغرب
  11. شجرة عمرها 150 عاما تتوسط مبنى في الهند
  12. في مضيق هرمز... خلل في ميزان القوى بين المتخاصمين
  13. ترمب يعين مارك اسبر وزيراً للدفاع بالوكالة
  14. بغداد تمنع أي تحرك اجنبي او مليشياوي بدون موافقتها
  15. السعودية تعيد ترميم مبنى
  16. الجيش الجزائري: تجميد الدستور يلغي مؤسسات الدولة
في أخبار