قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: بمناسبة اليوم العالمي للاجئ، الذي يصادف 20 يونيو من كل سنة، تنظم الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلف المغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالمغرب في الفترة الممتدة ما بين 16 و21 يونيو (حزيران) الجاري، سلسلة من الأنشطة الثقافية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية بشراكة مع المجتمع المدني، بمختلف مدن المملكة.
وأفادت الوزارة المكلفة المغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة في بيان تلقت "إيلاف المغرب" نسخة منه، بأن الأنشطة الخاصة باللاجئين تشمل أساسا إبراز إنجازاتهم ومواهبهم.
وجرى اليوم في الرباط، توزيع الجوائز لفائدة أفضل ثلاثة مشاريع صغرى أنجزها اللاجئون بالمغرب، كما ستنظم النسخة الثالثة من المسابقة الفنية"Refugees Got Talent ".
ويتضمن البرنامج تنظيم حملات تحسيسية وقوافل طبية لفائدة اللاجئين على مستوى بعض مدن المملكة، بشراكة مع المجتمع المدني، في الفترة الممتدة ما بين 16 و 21 يونيو 2019.
كما عمدت الوزارة إلى إنجاز أنشطة ثقافية ورياضية في أيام الاحتفاء باليوم العالمي للاجئ، وسيجري ايضا
و في الرباط، توزيع الشهادات الجامعية لفائدة 10 طلبة لاجئين من بين 50 مستفيد من المنحة المقدمة في إطار برنامج DAFI.
و جرى تقديم جوائز لفائدة طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال المتوجين في إطارالنسخة الثانية لمسابقة أفضل مقال أو ربورطاج يعنى باللاجئين بالمغرب.
وتهدف الوزارة من خلال هذه الأنشطة، إبراز تقاليد المغرب في حفاوة الاستقبال والتعاون والتضامن مع اللاجئين الذين يفدون على المملكة من مختلف المناطق، حيث شارك ممثلو المؤسسات العمومية والمنظمات الدولية والمجتمع المدني في مختلف هذه الأنشطة.