قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

تفاعلًا مع صورة عائلية للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، صاغ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بعضًا من أبيات الشعر التي تعبّر عن رؤيته لشخصية حاكم دبي من خلال هذه الصورة العائلية، التي حازت إهتمامًا شعبيًا لافتًا خلال الساعات الماضية.

إيلاف من دبي: ظهر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم متواضعًا ودودًا مع الأحفاد بصورة ملفتة، وهو على الرغم من ذلك يحتفظ بصورة رجل الدولة والحاكم، الذي يجمع بين الهيبة والعاطفة تجاه العائلة، وهو مشهد ليس معتادًا في حياة غالبية قيادات وحكام العالم، الذين لا يظهرون سوى بالوجه الرسمي أمام الرأي العام.

قال وزير الداخلية الإماراتي في أبياته إن الشيخ محمد بن راشد أسد تلعب معه الحمائم الصغيرة في حب وسعادة من دون أن تنقصه الهيبة.

محمد بن راشد وسيف بن زايد

أضاف أن حاكم دبي ورث صفات عظيمة من الأب والأم، كما أنه يتمتع بعقلية تحمل أفكارًا خلّاقة في الحكم والإدارة.

ختم الشيخ سيف بن زايد أبياته التي لاقت تفاعلًا كبيرًا على المستوى الشعبي في الإمارات والدول الخليجية بقوله إن "حاكم دبي يحمل أفكارًا تخدم الملايين، وفي الوقت عينه هو نموذج للتواضع، في إشارة إلى أن عاطفته تجاه الأبناء والأحفاد هي جزء لا يتجزأ من عاطفته تجاه العائلة الأكبر، وهي شعب الإمارات".

شوف الأسد تلعب معاه الحمايم
‏لا تنقصـه هيبـه ولا ينقصـه ليـن
‏بطن وظهر وارث صفات العظايم
‏ابـوه ليـث رجـال وامـه بسـاتيـن
‏شيـخٍ عبر عزمه حدود النسـايـم
‏بأقمـار وافكـار وصـروح وميادين
‏يعطي دروس إن الشباب الغنايم
‏وان القيـاده فكر، يخدم ملاييــن