قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت في عمّان، اليوم الخميس، نتائج امتحانات الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي)، وهنأ العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الطلبة الناجحين "أنتم فخر لي وللأردن الغالي، فسواعدكم هي التي تشق طريقنا نحو المستقبل، وبهمتكم ينهض وطننا ويزدهر إن شاء الله".

إيلاف: قال الملك عبدالله الثاني في تغريدة على صفحته على موقع (تويتر): "‏أبنائي وبناتي الناجحين في امتحان التوجيهي، تملأني السعادة في هذا اليوم الذي تبدأون فيه مرحلة جديدة من حياتكم، العلمية والعملية".

ولأول مرة في تاريخ الامتحانات النهائية للثانوية العامة، حصل الطالب أحمد سامي حسن عثمان من مدرسة الحكمة في تربية "قصبة عمّان" على علامة 100% في الفرع العلمي بحسب النتائج التي اعلنها وزير التربية والتعليم وليد المعاني اليوم الخميس.
كما حصل ولأول مرة كذلك، 9 طلاب من فرع العلمي على معدل 99.9 في نتائج امتحان الثانوية العامة.

وأعلن وزير التربية والتعليم أن نسبة النجاح بالتوجيهي بشكل عام بلغت 58.8%. وقال المعاني خلال مؤتمر صحافي عقده الخميس، إن نسبة النجاح بالفرع العلمي بلغت 71.1%، فيما بلغت نسبة النجاح بالفرع الأدبي بلغت 65.5%. وجاءت نسبة النجاح بالدراسة الخاصة 58.8%، وهي مطابقة لنسبة النجاح بشكل عام.

الأول يتحدث
إلى ذلك، تحدث الحاصل على المركز الأول في امتحان التوجيهي، بمعدل 100%، الطالب أحمد سامي حسن عثمان عن إنجازه الذي يُعد الأول من نوعه في تاريخ الأردن.

وقال أحمد لموقع "خبرني"، إنه كان دائمًا الأول على صفه، حيث إن معدلاته منذ الصف الأول كانت 100%، ولم يحصل أبدًا على 99.9 %.

أضاف، إنه لم يكن يتوقع أن يكون الأول على مستوى المملكة، أو أن يحصل على معدل 100%. بيد أن أحمد كشف أنه أنهى معظم الامتحانات، ومن بينها الرياضيات والفيزياء، خلال نصف ساعة فقط، بينما أنهى امتحاني اللغة العربية والإنجليزية خلال 40 دقيقة بسبب سؤال التعبير.

وعن عدد ساعات دراسته، قال الطالب الأول على المملكة، إنه كان يدرس حوالى 4-5 ساعات يوميًا. أما عن التخصص الجامعي، فأكد أحمد أنه كان يحلم بدراسة الطب، وهو ما سيتحقق.