قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بعدما استهل رجل الأعمال نجيب ساويرس حملة السخرية من التظاهرات في لبنان، سار علاء مبارك نجل الرئيس المصري السابق حسني مبارك على الدرب نفسه، فنشر تغريدة ساخرة من المتظاهرات الجميلات، عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر.

إيلاف من القاهرة: في إطار موجة السخرية من تظاهرات اللبنانيين ضد العهد برئاسة الرئيس ميشال عون، والحكومة برئاسة سعد الحريري، والتي دشنها رجل الأعمال نجيب ساويرس، نشر علاء مبارك، نجل الرئيس المصري السابق حسني مبارك، تعليقًا ساخرًا على حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، ينصب حول مشاركة اللبنانيات في التظاهرات.

رديف لمهرجان الجونة
ونشر علاء صورة لمجموعة من الفتيات اللبنانيات في ساحة التظاهرات، وحملت الصورة تعليقًا ساخرًا هو: "الناس ديه لو كان نزل زيهم عندنا في 25 يناير كان علاء وجمال نفسهم نزلوا الميدان يهتفوا ضد أبوهم".

هناك تعليق أخرى على صورة أخرى أصغر على الصورة نفسها، يظهر فيها الممثل محمد هندي في مشهد من فيلمه "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة"، وكتب عليها: "اللي بيقول عليها تظاهرات في لبنان، بيقول عليها عندنا مهرجان الجونة".

علاء مبارك يسخر من المتظاهرات في لبنان

علق علاء مبارك على إرفاق الصورتين، قائلًا: "مع احترامي للجميع، شاهدت على شبكة التواصل.. خفة دم بقا نقول إيه". ويحرص علاء مبارك على التفاعل مع مختلف القضايا عبر حسابه على موقع "تويتر"، ويدخل مع متابعيه في نقاشات ويرد على أسئلتهم.

وتفاعل متابعو نجل الرئيس السابق مع تغريداته، فكتب الجنرال رضا كمال: "بس أحسن الرئيس مبارك يزعل مننا كلنا... دا قائدنا و كبيرنا برضه"، ورد علاء عليه: "خليك جدع بقا داه كله هزار".

بلغة الأيموشن
رد الجنرال رضا كمال: "أوامر يا باشا... ربنا يحفظك ويحفظ لنا الرئيس مبارك ويبارك في عمره وصحته.. قد إيه فرحنا لما شوفناه في الفيديو الأخير.. إحساس جميل جدًا جدًا لدرجة البكاء من الفرحة.. دمتم جميعًا بخير وصحة وسلامة".

وكتب محمد هلال تعليقًا موجّهًا إلى علاء مبارك، يتضمن مقطع فيديو ساخرًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقال: "دي دمها أخف"، وتجاهل علاء الرد، إلى أن كتب له إسلام شوقي: "عجبتك متنكرش"، ورد عليه علاء مبارك بالتأكيد بوضع أيموشن ضاحك جدًا، وعلامة الإعجاب "لايك".

علاء مبارك يبدي إعجابه بفيديو ساخر من السيسي

في تعليق آخر كتب روماني سمير: "وانت كنت هاتهتف ضد الوالد... اعترف بصراحة"، ورد علاء بنشر أيموشن، ضحكتين وآخر يفكر.

كاذبون ومتاجرون
في حين نشر عشماوي عبد العزيز صورتين لحديث صحافي للمرشد العام الجماعة الإخوان المسجون حاليًا محمد بديع قبل ثورة 25 يناير 2011، يقول فيه: "مبارك والد كل المصريين، ولا مانع من ترشيح نجله بشروط". والصورة الأخرى تتضمن تصريحًا آخر للمرشد، هو: بديع: الإخوان لا يعارضون ترشيح جمال مبارك للرئاسة".

فرد علاء مبارك بالقول: "كذابين ومنافقين قوى تجار الدين بتوع السمع والطاعة، بس ياريت يكونوا فهموا الدرس إن الدين أغلى من أن يُتاجر به".

وكان رجل الأعمال نجيب ساويرس قد افتتح موجة السخر

علاء مبارك يشتم الإخوان

ية من مشاركة اللبنانيات في التظاهرات، حين كتب: "قاعد بتفرج على تظاهرات لبنان أول ما حسيت مراتي دخلت حوّلت على حرب اليمن".

وتعرّض ساويرس لغضب شديد من اللبنانين، فتصدى له المطرب اللبناني رامي عياش. وكتب تعليقًا على تغريدة ساويرس: "صديقنا السيد نجيب سويرس هذه نكتة ثقيلة منك ولا نقبل بها.. تظاهرتنا رسالة أسمى وأعمق من هذا الوصف.. دعمنا كل التظاهرات في مصر الحبيبة باحترام كبير، وأنت صاحب القلب والكلمة النظيفة وقدوة كبيرة للكلمة المستقيمة.. نتمنى منك إزالة التغريدة".

وتتواصل الاحتجاجات الشعبية في لبنان ضد الفساد والضرائب والطبقة السياسية، منذ يوم 20 أكتوبر الجاري في مختلف المحافظات اللبنانية، مطالبة برحيل العهد والسياسيين كلهم، تحت شعار "كلن يعني كلن، ونصرالله واحد منكن"، إضافة إلى مطالب بتحسين الأوضاع المعيشية في البلاد.