قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

كشفت المحكمة الجنائية الدولية عن مكان وجود نجل الزعيم الراحل معمر القذافي، سيف الإسلام القذافي، قائلة إنه يتواجد في الوقت الحالي في الزنتان الليبية.

إيلاف: أعلنت المدعية العامة في المحكمة الجنائية الدولية فاتو بن سودة الأربعاء في مجلس الأمن أن المحكمة تعتقد أن سيف الإسلام القذافي، نجل العقيد الراحل معمر القذافي، موجود في الزنتان في جنوب غرب ليبيا.

بن سودة أشارت إلى أن لدى مكتبها "معلومات ذات مصداقية حول المكان الذي يتواجد فيه حاليًا" 3 مشتبه فيهم صدرت بحقهم منذ فترة طويلة مذكرات توقيف عن المحكمة الجنائية الدولية، وأحدهم نجل القذافي الذي لم يكن مصيره معروفًا تمامًا حتى اليوم.

أما المشتبه فيهما الآخران المطلوبان، فهما رئيس جهاز الأمن الداخلي السابق، التهامي محمد خالد، المطلوب بتهمة ارتكاب جرائم حرب في 2011، ومحمود مصطفى بوسيف الورفلي.

أوضحت بن سودة أن مذكرة التوقيف صدرت بحق محمد خالد منذ أكثر من 6 سنوات، في حين صدرت بحق الورفلي مذكرتا توقيف، لم تنفذا حتى الآن، بعد أكثر من سنتين على صدور المذكرة الأولى.

أخيرًا دعت بن سودة و"عملًا بقرار مجلس الأمن رقم 1970، جميع الدول إلى تسهيل توقيف الفارين الليبيين فورًا ونقلهم إلى المحكمة". مؤكدة أن "المشتبه فيهم الثلاثة متهمون بارتكاب جرائم دولية خطيرة، من ضمنها جرائم حرب وتعذيب ومعاملة قاسية وجرائم ضد الإنسانية وجرائم أخرى".