نصر المجالي: صدر مرسوم ملكي في عمّان، اليوم الخميس، بإجراء تعديل وزاري شمل 11 حقيبة على حكومة عمر الرزاز التي هي الحكومة الـ42 في الأردن منذ 1921.

وبموجب التعديل أدى 6 وزراء يحملون الحقيبة الوزارية لأول مرة اليمين الدستورية أمام العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في قصر الحسينية.

&والوزراء هم: وزير الأوقاف محمد الخلايلة المفتي العام للمملكة، ووزير الاعلام أمجد العضايلة السفير في موسكو ووزير الثقافة باسم الطويسي رئيس مجلس ادارة التلفزيون الأردني وعميد معهد الاعلام، ووزير للشباب فارس بريزات رئيس مركز "نماء" للدراسات ووزير النقل خالد سيف، ووزير التخطيط وسام الربضي مدير مدينة الحسن العلمية.

وشمل المرسوم الملكي كذلك تعيين محي الدين شعبان توق وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور تيسير منيزل النعيمي وزيرا للتربية والتعليم، الدكتور صالح علي الخرابشة وزيرا للبيئة، المهندس إبراهيم صبحي الشحاحدة وزيرا للزراعة، الدكتور محمد محمود العسعس وزيرا للمالية.

خارجون&

وخرج من الحكومة كل من الدكتور رجائي صالح المعشر نائب رئيس الوزراء ووزير الدولة، والدكتور عبدالناصر موسى أبو البصل وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية والدكتور عزالدين محي الدين كناكرية وزير المالية وجمانة سليمان غنيمات وزيرة الدولة لشؤون الإعلام والمهندس أنمار فؤاد الخصاونة وزير النقل والدكتور محمد سليمان أبو رمان وزير الثقافة ووزير الشباب.

وأعرب الملك عبدالله الثاني، خلال استقباله في قصر الحسينية للوزراء المستقيلين عن بالغ شكره وتقديره لهم على ما قدموه من جهود خلال توليهم حقائبهم الوزارية.

يشار إلى أن حكومة عمر الرزاز كانت تشكلت خلال شهر يونيو 2018 بعد استقالة حكومة هاني الملقي، في 4 يونيو 2018 على خلفية الاعتصامات والإضراب،&اللذين&شهدهما الأردن في مايو 2018 تلبية لدعوة من منظمات من المجتمع المدني ومجلس النقابات، بعد بدء الحكومة إجراءات تمرير قانون يسمى قانون الضريبة.
&