الرباط: رد سعد الدين العثماني أمين عام حزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة المغربية، على الانتقادات التي توجه لحزبه بسبب الصراع المتواصل مع حليفه "التجمع الوطني للأحرار" حول تصدر انتخابات 2021 المقبلة، وقال إن حزبه لا يتعامل بمنطق حزبي "ضيق".

واضاف العثماني ، الذي كان يتحدث اليوم، في افتتاح الملتقى الوطني لحزبه حول الجهوية المتقدمة "لا نأخذ الصراعات الحزبية بمنطق ضيق، ولكن إذا هاجمنا أحد ندافع عن أنفسنا وهذا حق".

وأكد العثماني على ضرورة انخراط الفاعل السياسي في قلب المعارك الحقيقية للوطن، وفق منطق "وطني متسامي عن الخلافات الضيقة"، مشددا على أن حزبه يشتغل وفق هذا المنهج.

وأوضح العثماني لأعضاء حزبه أن العمق هو "النضال الذي يجب أن نحس به ونستمر فيه"، ودعا إلى المزيد من الصبر ومواصلة العمل خدمة الوطن والمواطنين، كما حث على رفض الأمور التي تأتي ب"البلطجة والتدخلات غير المنطقية وغير القانونية".

وقال رئيس الحكومة "نحن لسنا موظفين نقوم بعمل ونعود إلى منازلنا، نحن مناضلون جئنا للمساهمة في ورش مهم في تاريخ بلادنا"، معتبرا أن ورش اللاتمركز إداري والجهوية المتقدمة وعدد من الأوراش "تؤسس لواقع جديد في البلاد".
&