قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من دبي: نعت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عمان الراحل، وحرصت على إظهار مشاعر الإحترام والتقدير في أبهى صورها، مستخدمة كلمات تفيض بكل معاني الحزن والتقدير للسلطان الراحل، قائلة في رسالة نشرها القصر الملكي، والصحافة البريطانية الليلة :"لقد شعرت بحزن عميق بعدما علمت بوفاة جلالة السلطان قابوس بن سعيد آل سعيد".

أضافت ملكة بريطانيا :"لقد كان مخلصًا لسلطنة عمان وشعبها، وهو بفضل حرصه على إرساء دعائم التنمية، ورعاية الشعب العماني أصبح مصدر إلهام للجميع، سوف نتذكره بكل صفاته، وحكمته، والتزامه بالسلام والتواصل بين الأمم، وبين الأديان".

وعن قوة العلاقة التي تجمع بين عمان وبريطانيا، وعلى وجه التحديد بين الملكة إليزابيث والسلطان الراحل، قالت: "لقد كان صديقًا رائعًا لعائلتي وللمملكة المتحدة، ونحن من جانبنا ممتنون لكل ما قام به من أجل تقوية روابط الصداقة بين عُمان وبريطانيا، سوف تبقى زيارتي الرسمية لسلطنة عمان عام 2010 من بين الذكريات العزيزة بالنسبة إليّ".

في ختام رسالتها أظهرت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية حرصها القوي على استمرار وتطوير العلاقات البريطانية - العمانية، وتابعت :"أتمنى أن يستمر ويتواصل هذا التاريخ الطويل من الصداقة المخلصة بين بلدينا".