قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رشحت "مهرجانات نيويورك الدولية للتلفزيون والأفلام" قناة "الحرة" للفوز بخمسة جوائز لنهائيات عام 2020. وتشمل الفئات التي رشحت "الحرة" للفوز بها: أفضل تقرير استقصائي، أفضل تحليل وتعليق اخباري، أفضل فيلم وثائقي إنساني، وأفضل استخدام للتكنولوجيا.

البرنامج الأول الذي تم ترشيحه هو "الحرة تتحرى". ويكشف التحقيق الذي رشح البرنامج عنه كيفية بيع الأطفال الأيزيديين في السوق السوداء. وتم اختيار هذا التحقيق كأحد المرشحين النهائيين لفئتي أفضل تقرير استقصائي وأفضل فيلم وثائقي إنساني. يسلط التحقيق الضوء على المشقات والمعاناة التي يمر بها الأيزيديون للعثور على أطفالهم في مخيمات النازحين واللاجئين ويدفعون مبالغ باهظة لأشخاص يقومون بعمليات البحث. ويظهر التحقيق أنه في بعض الأحيان، حتى ولو عثر على أحد أفراد الأسرة، فإن السعر يكون باهظاً للغاية بحيث لا يمكن للعائلات استرداد أطفالها. ويكشف البرنامج أيضًا عن أحدث مآسي الاتجار بالبشر، حيث احتجز داعش أطفال أيزيديين وتم بيعهم من أجل التجارة بأعضائهم.

الحرة تتحرى

أما حلقة "مختلف عليه" حول تأثير اليهودية على الإسلام فوصلت الى مرحلة النهائيات عن فئة أفضل تحليل وتعليق، حيث كشفت عن تأثر الدين الإسلامي الى حد كبير باليهودية.

مختلف عليه

ووصل فريق قسم الخدمات الابداعية إلى مرحلة النهائيات عن فئة أفضل استخدام للتكنولوجيا. وفي يوم كولمبوس، استخدم الفريق تقنية الواقع المعزز بإبداع، ليروي لجمهور القناة عن رحلة كولمبوس الى العالم الجديد وقصة اكتشاف أميركا.

يوم كولمبوس

ويأخذ فيديو الواقع المعزز المشاهدين على متن رحلة على الطائرة المقاتلة من طراز F35، للشرح عن أهميتها وتفوقها التكنولوجي.

الطائرة المقاتلة من طراز F35

السفير ألبرتو فرنانديز، رئيس "شبكة الشرق الأوسط للإرسال" MBN قال: "ما يميز برنامجي "الحرة تتحرى" و "مختلف عليه" هو أنهما يناقشان موضوعات قلما تناقشها وسائل إعلام أخرى. كما أن تقنية الواقع المعزز يضيف عنصرا جديدا مهما، يسهل ايصال المعلومة ويجذب المشاهد. وأضاف فرنانديز "أنا فخور بعمل فريق "الحرة"، ويظهر وصول القناة إلى المرحلة النهائية في مهرجانات نيويورك، كفاءة وتفاني الفريق المبدع".

وسيتم الإعلان عن الفائزين في مدينة لاس فيغاس في الحادي والعشرين من نيسان/أبريل المقبل.

انطلقت مهرجانات نيويورك الدولية للتلفزيون والأفلام عام 1957، وتعد من أبرز الفعاليات المتخصصة في تقييم الأفلام والإنتاج التلفزيوني، وتشجيع المواهب الشابة.