قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دهست سيارة نقل ثقيل حافلة صغيرة على طريق المطار بمصر، ما أدى إلى مصرع عشرة أشخاص، وإصابة 5 آخرين في حادث المروع صباح اليوم الاثنين.

إيلاف من القاهرة: لقي 10 أشخاص مصرعهم وأصيب 5 آخرون في حادث طريق مروع في على طريق المطار بمدينة الشروق في مصر. ووقع الحادث عندما اصطدمت سيارة نقل كانت تسير عكس الاتجاه، بسيارة ميكروباص تحمل ركابًا.

ووفقًا لمحضر الشرطة، فإن اللواء أشرف الجندي مدير أمن القاهرة، تلقى إخطارا من اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة مفاده وجود حادث تصادم بين سيارة ميكروباص وأخرى نقل بمدخل طريق المطار بالشروق.

على الفور انتقلت أجهزة الأمن وتبين وقوع حادث تصادم بين سيارة ميكروباص وأخرى نقل كبيرة مما أسفر عن وفاة 10 أشخاص وإصابة 5 آخرين.

وتم نقل المصابين إلى المستشفيات القريبة من الحادث فيما تم تحويل 8 جثث لمستشفى القاهرة الجديدة، ويقوم رجال المرور برفع آثار الحادث.

وقال شهود عيان، إن سيارة نقل ضخمة كانت تسير عكس الاتجاه في طريق المطار بالقرب من مدينة الشروق، واصطدمت بقوة بسيارة الميكروباص، مما أدى إلى مصرع عشرة أشخاص من ركابها، وإصابة 5 آخرين، من بينهم السائق.

وأضاف شهود العيان لـ"إيلاف" أن السيارة الميكروباص تعرضت للتدمير كليًا، وأنها أصبحت كتلة من الحديد والصاج المفروم، ولم يتبق لها أية ملامح، بسبب قوة الاصطدام مع سيارة النقل.

تجري السلطات الأمنية تحريات مكثفة للوصول إلى قائد سيارة النقل، وإلقاء القبض عليه. ووفقًا لإحصائية صادرة من الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، فإن حوادث الطرق في مصر في النصف الأول من 2018 بلغت 4426 حادثا، مقابل 5836 حادثا في الفترة نفسها من العام 2017، بنسبة انخفاض قدرها 24.2 بالمئة.

وأعلن الجهاز أن عدد الوفيات من جراء حوادث النصف الأول من العام الجاري بلغ 1560 شخصا، مقابل 1929 في الفترة المقابلة العام الماضي، بانخفاض قدره 19.1 بالمئة. كما انخفض عدد المصابين إلى 5936 شخصا مقابل 7217 بنسبة 17.7 بالمئة.

وأوضحت الإحصائية أن السبب الرئيس لحوادث الطرق في النصف الأول لعام 2018 هو العنصر البشري بنسبة 75.7 بالمئة، يليه العنصر الميكانيكي أو الحالة الفنية للمركبات بنسبة 17.1 بالمئة، مشيرة إلى أن العنصر البيئي أو حالة الطرق كانت أقل أسباب الحوادث بنسبة 2.9 بالمئة.