إيلاف من دبي: تبعد حيدر أباد عن دبي 2550 كم، إلا أن ذلك لم يكن عائقاً أمام نسج خيوط واحدة من القصص الإنسانية التي تأسر القلوب، وتعيد للإنسانية وجهها الجميل.

بدأت تفاصيل القصة بإعلان طفل هندي مصاب بالسرطان، ولا يتجاوز عمره 7 أعوام يدعى عبد الله حسين من مدينة حيدر آباد الهندية عن أمنيته أن يرى الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، ولم يجد الطفل وسيلة يعبر من خلالها عن حلمه سوى اللجوء للسوشيال ميديا.

لماذا فزاع ؟

كان الدافع الذي يحرك عبدالله حسن هو عشقه للشيخ حمدان بن محمد الذي يشتهر بخوض المغامرات، مما جعله من بين الشخصيات التي يعرفها هذا الطفل الهندي جيداً على الرغم من أنه يعيش في حيدر آباد ولا يعمل أي من أفراد عائلته في دبي، وفي تعبيره عن هذا الحلم قال الطفل الهندي الذي يعاني من السرطان :"الشيخ حمدان شخصية رائعة، لقد جذبني بمغامراته، أنا من أكثر المعجبين به، أريد أن أراه، وأن ألعب مع حيواناته الأليفة، أنا أحب فزاع".

استجابة تحقق حلماً

استجاب ولي عهد دبي محققاً أمنية وحلم عبدالله حسين بدعوته مع عائلته إلى دبي، مما جعل فصول القصة الإنسانية تكتمل على أرض الواقع، الأمر الذي كان مصدر سعادة عبدالله وعائلته، فقد بدت على وجهه علامات السعادة والشعور بالرضا بعد أن التقى الشخصية التي جذبته رغم فارق المسافات واختلاف الثقافات والعادات.

وكشفت عائلة الطفل الهندي عن تفاصيل اللقاء، فقالت إن فزاع احتضن عبدالله بعاطفة كبيرة، وقال وتحدث معه مشجعاً إياه، كما تحدث مع العائلة لمعرفة تفاصيل وخطة علاج عبدالله من مرض السرطان، وأشارت العائلة الهندية إلى أن ولي عهد دبي يجسد الكرم والإنسانية بصورة واضحة، مؤكدين أن اللقاء كان له مفعول السحر في رفع معنويات عبدالله في صراعه مع السرطان.

تريند في قلب أمّة المليار

ولأنها بدأت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فقد اتخذ الأمر أبعاداً لم تكن متوقعة، خاصة أن ولي عهد دبي لم يعلن عن تفاصيل ما حدث، بل إن هذه التفاصيل وتطوراتها حدثت من الجانب الآخر، من الهند على وجه التحديد.

وعبر حسابات السوشيال ميديا التي يقدر عددها بالملايين في بلد المليار و300 مليون نسمة، حيث تفاعل الجميع مع المبادرة الإنسانية للشيخ حمدان بن محمد، وتفاعل نجوم ومشاهير الهند في مختلف المجالات مع الواقعة باهتمام لافت، فأصبح حمدان تريند في قلوب أمة المليار و300 مليون نسمة.

وكتب الإعلامي الهندي سودير شودري بعضا من تفاصيل القصة الإنسانية، وغرد عبر حسابه الذي يحظى بمتابعة 4 ملايين شخص، قائلاً :"حلم طفل هندي بلقاء ولي عهد دبي تحول إلى واقع"، وتفاعل كثيرون مع التغريدة، وأكدوا أن ما حدث أمر يمس القلوب ويحركها، ويؤكد الجانب الإنساني في شخصية الشيخ حمدان بن محمد.