قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأربعاء، تسجيل 20 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، رصدت عند المنافذ الحدودية.

وأوضحت وزارة الصحة أنها تواصل إجراءات التقصي الوبائي ورصد الحالات المشتبه بها عند المنافذ الحدودية أو المخالطين للحالات التي دخلت إلى السعودية ولم تفصح عن أماكن وجودها، مشيرةً إلى أنه عبر 2500 فحص مخبري تأكدت إصابة 20 حالة، وتم حصر 800 شخص خالطوا مصابين محتملين بالفيروس، فيما وضعت 468 حالة في الحجر الصحي و2232 في العزل المنزلي.

وقال المتحدث باسم الوزارة، محمد العبد العالي، في مؤتمر صحافي أن جميع الحالات المصابة تخضع للعلاج.

وأضاف أن عدد الحالات المؤكدة في السعودية المصابة بفيروس كورونا الجديد (COVID - 19) هي 20 حالة، منها 10 حالات لذكور و10 لإناث، ومتوسط أعمارهم 47 عاماً، وإن جميع الحالات هي لبالغين ولا توجد حالات لأطفال. وأشار خلال حديثه في الإيجاز اليومي لوسائل الإعلام إلى أن 7 حالات منها ارتبطت بالقدوم من إيران و3 حالات ارتبطت بالقدوم من العراق، و3 حالات مرت بالعراق وإيران، وحالتين قدمتا من مصر، وحالة لمواطن أميركي جاء من الفلبين ومر بإيطاليا، فيما الحالات الأربع الباقية هي حالات خالطت مصابين بشكل مباشر.

كما أوضح أن تعليق السفر للمواطنين والمقيمين هدفه الاحتراز من انتشار كورونا.

يذكر أن السعودية، كانت أعلنت مساء الأحد، تعليق سفر المواطنين والمقيمين موقتاً من وإلى عدد من الدول للسيطرة والحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك إلحاقاً لقرار الحكومة السعودية قصر الدخول إلى أراضيها موقتًا للقادمين من الإمارات والكويت والبحرين على المنافذ الجوية فقط.

ولاحقاً أضافت وزارة الداخلية خمس دول جديدة على قائمة الدول التي يُمنع سفر المواطنين والمقيمين موقتاً إليها ودخول المسافرين القادمين منها.

مواضيع قد تهمك :