قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الجزائر: سجّلت الجزائر أول وفاة لديها جراء فيروس كورونا المستجدّ، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الجزائرية في بيان الخميس. ولا يعطِي البيان الذي نُشر على وكالة الانباء الجزائرية، أية تفاصيل حول هذه الوفاة.

وسُجّلت خمس إصابات جديدة بفيروس كوفيد-19 ما يرفع عدد الإصابات المؤكدة على الأراضي الجزائرية إلى 24، وفق الوزارة. الإصابة الـ25، الأولى المسجّلة في الجزائر، هي لمواطن إيطالي ثبُتت إصابته في فبراير وعاد إلى بلاده.

من بين الإصابات الخمس الجديدة التي أُعلن عنها الخميس، هناك جزائريان زارا فرنسا. وتمّ نقل أحدهما إلى مستشفى في ولاية سوق أهراس في شرق البلاد، والآخر إلى مستشفى في ولاية تيزي وزو في شرق الجزائر العاصمة.

تتمّ معالجة المصابين الثلاثة الآخرين في مستشفى في ولاية البليدة في جنوب غرب العاصمة، وفق وزارة الصحة. وأُصيب 17 فرداً من العائلة نفسها في البليدة، على صلة بإصابات مؤكدة لدى جزائريين في فرنسا.

وبهدف تقليص المخاطر، نصحت وزارة الصحة "المواطنين الجزائريين الذين ينوون التنقل إلى بلدان انتشر فيها المرض بتأجيل سفرهم داعية أفراد الجالية المقيمين ببلدان انتشر فيها المرض بتأخير زياراتهم العائلية إلا في حالة الضرورة المطلقة".

مواضيع قد تهمك :