أعلنت الحكومة الأردنية أنّ عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في البلاد بلغ 33 شخصا، مؤكدة فرضها الحجر الصحي الإجباري 14 يوما على نحو ستة آلاف شخص قدموا من خارج المملكة.

وقال الناطق باسم ملف كورونا في وزارة الصحة الطبيب نذير عبيدات إن "عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة إرتفع إلى 33 حالة بينهم ستة سياح فرنسيين وعراقية مقيمة في الأردن".

وأوضح في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن "الحالات الأربع الجديدة التي تم تسجيلها هي لأردنيين خالطوا أشخاصا مصابين".

وبحسب المواقع الاخبارية المحلية أصيب ستة أشخاص بفيروس كورونا بعد مشاركتهم بحفل زفاف في محافظة إربد 89 كلم شمال عمان.

ومن جانب آخر، أعلن مدير التوجيه المعنوي الناطق باسم الجيش الأردني العميد الركن مخلص محمد المفلح إنه تم فرض الحجر الصحي على نحو ستة آلاف شخص قدموا من خارج المملكة.

وقال المفلح لقناة "المملكة" الرسمية "وصل الأردن 5800 شخص من ضمنهم 44 مسافر ترانزيت و 4243 أردنيا و1513 عربيا وأجنبيا وجميعهم في الحجر الصحي في الفنادق الأردنية" في منطقة البحر الميت الواقع على بعد نحو 50 كلم غرب عمان.

وأضاف إن هناك "115 شخصا سيصلون على متن طائرتين قادمتين من الولايات المتحدة إلى الأردن قبل إيقاف حركة جميع الرحلات اليوم (الثلاثاء)".

وأوضح إنه "جرى إرسال فرق طبية من الخدمات الطبية الملكية لمتابعة المحجور عليهم في الفنادق التي جرى تعقيمها قبل وصول المحجور عليهم".

وأشار المفلح إلى إن "أي شخص تثبت إصابته يجري اخلاؤه من الفندق إلى مستشفى الأمير حمزة" الحكومي في عمان والمخصص لاستقبال المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وأكد المفلح "تجهيز مدارس الثقافة العسكرية لاستقبال أي أعداد إضافية من المحجور عليهم".

ودعا المفلح المواطنين الى "عدم الخروج من المنازل إلا للضرورة".

وأعلن رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز السبت وقف جميع الرحلات الجوية من والى المملكة اعتبارا من الثلاثاء وحتى اشعار آخر وتعليق دوام المدارس والفعاليات الرياضية والصلاة في المساجد والكنائس والتجمعات ومجالس العزاء وغلق صالات السينما والمطاعم للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.