تحتفل الأميرة البريطانية شارلوت ابنة الأمير وليام وزوجته كيت بعيد ميلادها الخامس يوم السبت، في مناسبة شهدت نشر أربع صور جديدة للأميرة الصغيرة.

والتقطت الصور والدتها الشهر الماضي في منزل ساندرينجهام بشرق إنجلترا حيث كانت الأسرة تساعد في تغليف وتوصيل طرود الطعام لأشخاص متقاعدين معزولين في تلك المنطقة المحلية.

وكان اعلن سابقا ان دوق ودوقة كامبريدج ويليام وكيت سينضمان مكالمة الفيديو خلال تطبيقات التواصل حتى تتمكن شارلوت من قضاء بعض الوقت مع عائلتها وأصدقائها، مع الاستمرار في مراعاة المبادئ التوجيهية للابتعاد الاجتماعي خلال جائحة فيروس كورونا.

ووفقاً لصحيفة (الصن) البريطانية، فإن والدي شارلوت حريصان على ضمان حصول ابنتهما على «كل متعة في عيد ميلادها».

وفي الشهر الماضي، أكملت الملكة إليزابيث جدة والد شارلوت عامها الرابع والتسعين.

ومع ذلك، لم تكن هناك جلبة تذكر خلال الاحتفال بهذه المناسبة إذ تواجه بريطانيا إجراءات عزل على مستوى البلاد لاحتواء تفشي فيروس كورونا وهي أسوأ أزمة على المستوى الوطني منذ الحرب العالمية الثانية.

ويذكر أن ويليام وكيت يقيمان الآن مع أسرتهما في منزل «أنمر هول» الريفي على مساحة 20 ألف فدان في ساندرينجهام الذي يعتبر هدية زفافهما من الملكة. ويسمح الحجم الكبير للأرض الملكية للعائلة بقضاء بعض الوقت في الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة والتنزه، في حالة العزل من فيروس كورونا.