تعود صحيفة "العرب" اللندنية غداً الى الصدور بعد توقف اضطراري تقني دام ستة أيام. وكانت الشركة الناشرة للصحيفة قد قررت نهاية أبريل الماضي، توقيف الصحيفة عن الصدور انطلاقاً من أول مايو.

و"العرب" صحيفة يومية مستقلة، وأول صحيفة عربية تصدر في لندن وتوزع الدول العربية الأوروبية. أسسها الصحافي والسياسي الليبي الراحل أحمد الصالحين الهوني في يوليو 1977.

وتعد صحيفة "العرب" التي يرأس تحريرها الاعلامي العراقي هيثم الزبيدي، احد الأركان الأساسية في المشهد الاعلامي العربي في لندن الى جانب جريدة "الشرق الاوسط " التي صدرت في 4 يوليو 1978، وصحيفة "القدس العربي"، وصحيفة "الحياة"، وصحيفة "الزمان".

وعمل في "العرب" منذ تأسيسها عشرات الصحفيين المحترفين الذين بعد مغادرتهم لها صار لهم دور بارز في الصحف الأخرى التي صدرت لاحقا بالعاصمة البريطانية.

وكان توقف صدور "العرب" قد خلق حالة من الحزن في الأوساط الصحافية العربية في بريطانيا، نظراً لتزايد عدد الصحف المتوقفة في لندن كان اخرها " الحياة" وقبلها "الزمان" لصاحبها سعد البزاز، التي اصبحت صحيفة محلية تصدر في بعداد.

وقال رئيس تحرير "العرب" هيثم الزبيدي لـ "إيلاف" عن توقف الصحيفة لبضعة أيام: "كانت فرصة لمعرفة مدى تعلق قرائنا بنا. لم تتوقف هواتفنا عن الرنين، وكتب لنا كثيرون على البريد الالكتروني يستفسرون. سمعنا ما يسرنا من تعليقات".

وكانت "العرب" قد عرفت إنطلاقة جديدة عام 2012 بروح مختلفة، وشكل جديد، وتميزت بخط تحريري جريء.