الجزائر: نفت مصادر مطلعة في الجزائر العاصمة ما نسبته احدى وكالات الانباء الدولية لرئيس المجلس الشعبي الجزائري (مجلس النواب) سليمان شنين، الخميس، من كونه صرح انه يتمنى سحب القنصل المغربي في وهران بعد تصريحات نسبت اليه قال فيها ان الجزائر "دولة عدوة".

وقالت المصادر ذاتها لـ"إيلاف" انه لم يرد في تصريح رئيس المجلس الشعبي الجزائري، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بالبرلمان، اي ذكر للقنصل المغربي في وهران، وأنّ من طالب بطرد القنصل المغربي هو رئيس كتلة حزب الحركة الشعبية الجزائرية الحاج الشيخ بربارة.

وقال شنين في معرض رده على طلب الحاج بربارة: "نحن دعاة سلام وليس لنا عدو، والمغرب بلد شقيق، وقضية الصحراء الغربية قضية شرعية دولية سندعمها مع احترام قرارات الأمم المتحدة".

وزاد شنين قائلا: "الجزائريون أصحاب نخوة يرحبون بالضيف، ولا نقبل المساس بسيادتنا ومقوماتنا، يشهد القريب والبعيد والقاصي والداني على أن الجزائر كانت وستبقى دولة دوما محبة للسلام وتسعى للسلام".

وكان مصدر رفيع المستوى في السفارة المغربية بالجزائر، قد صرح لموقع "اليوم 24" إنه ينفي صحة شريط الفيديو الذي تداولته وسائل الإعلام، والمنسوب إلى القنصل العام للمملكة المغربية في وهران، في لقاء جمعه يوم 11 مايو الجاري بعدد من المواطنين المغاربة العالقين في الجزائر.

وأكد المصدر نفسه، أن هذا الفيديو "مفبرك ولا أساس له من الصحة".

وأكد المصدر ذاته أن "هذا الشريط المفبرك يتعارض مطلقا مع المبادئ الثابتة التي تحكم علاقات المغرب مع الجزائر القائمة على الأخوة وحسن الجوار"، مذكرا في هذا الشأن بـ"حرص جلالة الملك على تعزيز العلاقات مع الجزائر في مختلف المجالات".

وكشف المصدر أن البحث جار حول "ملابسات ترويج هذا الفيديو المفبرك في هذه الظرفية".

وأشار المصدر إلى أن المغرب "يتطلع دائما إلى بناء علاقات سليمة مع الجزائر، قوامها الأخوة وحسن الجوار، لمواجهة تحديات الحاضر والتوجه بثبات إلى المستقبل".