إيلاف من لندن: قال الرئيس الايراني حسن روحاني إن مقاومة الشعب الايراني الحقت هزائم متتالية بأميركا في مجلس الامن الدولي، كما أننا دمرنا مشروع إسرائيل الكبرى.

وقال روحاني خلال اجتماع الحكومة، اليوم الأربعاء، أننا في أمسّ الحاجة للالتزام بـ"ملحمة عاشوراء" لمواجهة مؤامرات الاعداء والضغوط التي يمارسونها علينا، وكذلك في ظل المؤامرات التي تحيكها أميركا ضدنا.

واضاف ان الشعب الايراني ورغم كل الضغوطات والصعوبات لم يستسلم امام العدو، بينما كان العدو يخطط لإيصالنا الي نقطة الانهيار لكنه فشل.
وكان رئيس مجلس الأمن الدولي، مندوب إندونيسيا لدى الأمم المتحدة، ديان تريانشاه دجاني، أعلن بشأن الطلب الاميركي لتفعيل (آلية الزّناد) لإعادة الحظر الدولي ضد ايران، "عدم وجود توافق بين أعضاء المجلس بشأن طلب الولايات المتحدة استئناف الحظر ضد إيران، ولذلك لا يمكن اتخاذ إجراء تجاه هذا الطلب".

ومن جانب آخر، أکد الرئیس الإیراني أن "صناعة تنظیم "داعش" تمت بغیة زعزعة الأمن في المنطقة برمتها وکذلك تمهید الطریق لتحقیق "من النیل إلی الفرات"، و"إسرائیل الكبری"، والذي قضت علیه إيران.
وفيما اشار روحاني إلى ان ثمة انتقادات للحكومة قال إننا صامدون وان الاسواق الايرانية تسودها ظروف أحسن مقارنة مع ما تمر بها اوروبا.

خفض العوائد
وخلال لقائه مع المسؤولين الإعلاميين في البلاد، بمناسبة أسبوع الحكومة السنوي، اشار روحاني الى ان فرض اجراءات الحظر القصوى الاميركية قد خفض عوائد البلاد بما يعادل 900 تريليون تومان (الدولار يعادل 4200 تومان رسميا) واضاف، ان الشعب الايراني بمقاومته وصموده امام المؤامرات والضغوط لم يسمح للعدو من تحقيق هدفه الرامي الى انهيار الدولة.

واوضح بأنه رغم اجراءات الحظر الشديدة خلال العامين الماضيين تم تدشين اهم المشاريع في البلاد واضاف، لقد قمنا منذ بداية العام (العام الايراني بدأ في 20 مارس الماضي) لغاية الان بتدشين 21 مشروعا عملاقا أحدها فقط بقيمة 4.7 مليارات دولار.

وتابع روحاني انه وفي ظل ظروف الحظر تحققت مجانية الكهرباء لأكثر من 30 مليون شخص من الشعب الايراني، معتبرا هذا الامر فخرا للحكومة الثانية عشرة الحالية.