قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: كشفت مصادر حكومية بريطانية أن الوخز بالحقن قد يكون على بعد "ثلاثة أشهر" فقط في بريطانيا تاركًا كل شخص بالغ في البلاد محصنًا ضد كورونا Covid-19 مع حلول عيد الفصح 2021.

وأعلن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، اليوم الأحد، أن الجيش سيشارك في توزيع لقاح لفيروس كورونا. وأضاف في المؤتمر الافتراضي لحزب المحافظين الحاكم الذي يتزعمه بوريس جونسون أن "الخطط قيد التدريب" للجمع بين هيئة الخدمات الصحية الوطنية والقوات المسلحة لتحقيق "بدء التشغيل".

وقال إن الناس سيحصلون على اللقاح "حسب الأولوية" - لكنه لم يوضح ماهية هذا الأمر. وابلغ الوزير هانكوك مؤتمر المحافظين أن اللقاح هو "الأمل الكبير".

وقال: "قال رئيس الوزراء هذا الصباح ستكون هناك بعض الأشهر الوعرة المقبلة لكننا نعمل بأقصى ما في وسعنا للحصول على لقاح بأسرع ما يمكن بأمان".

وأضاف وزير الصحة: "الخطط قيد التنفيذ. يشارك مزيج من هيئة الخدمات الوطنية الصحية NHS والقوات المسلحة في الخدمات اللوجستية لتحقيق ذلك، مما يجعل بدء التشغيل ينطلق.

اولويات
وقال: "لأن الأمر لا يتعلق فقط بتطوير اللقاح ثم اختبار اللقاح - وهو ما يحدث الآن - إنها إذن مسألة طرح اللقاح وفقًا للأولوية، وفقًا للحاجة السريرية".
وتابع هانكوك أمام المؤتمر: لقد حددنا الترتيب الذي سيحصل عليه الأشخاص، وقد وضعنا ذلك في المسودة في انتظار البيانات السريرية النهائية.
وتتزامن خطط تلقيح جميع البريطانيين البالغين بحلول عيد الفصح مع تلميح بوريس جونسون إلى أنه يمكن تعليق قانون الستة الخاص بالتباعد، في يوم عيد الميلاد (الكريسماس) لضمان أن الأسرة المكونة من خمسة أفراد يمكن أن تستضيف الأجداد لتناول غداء احتفالي.
وشدد رئيس الوزراء على أن الحكومة ستفعل "كل ما في وسعها للتأكد من أن عيد الميلاد للجميع أمر طبيعي قدر الإمكان".

لا تجاوز للحدود
وكان رئيس الوزراء البريطاني يصر على أن اللقاح باعتباره مفتاحًا للقدرة على رفع العديد من القيود المفروضة على الجمهور منذ مارس 2020، لكنه أصر من جانب آخر على أنه "يجب أن نتجاوز الحدود المرسوم أبدًا'' أو `"التضحية بالسلامة للإسراع د" في البحث عن واحد.
وقالت مصادر إن ارتفاع معدل الإصابة بالفيروس التاجي في بريطانيا قد يسرع في الواقع تجارب اللقاح ويدفع العالم خطوة أخرى نحو القضاء على المرض.

لكن العلماء متشككون ويقولون إن الأمر قد يستغرق وقتًا أطول قبل إجراء التطعيم الكامل، حسبما ذكرت صحيفة (التايمز).
في وقت سابق من الأسبوع، حذر تقرير للجمعية الملكية الطبية من أنه ستكون هناك تحديات كبيرة في توزيع وإنتاج اللقاح على هذا النطاق الضخم.
وقال نيلاي شاه، رئيس قسم الهندسة الكيميائية في إمبريال كوليدج لندن، والمؤلف المشارك للتقرير: "حتى عندما يكون اللقاح متاحًا ، فهذا لا يعني أنه في غضون شهر سيتم تطعيم الجميع".

مواضيع قد تهمك :