نشرت قيادة التحالف العربي مقطع فيديو يمثل تدمير مسيرة مفخخة، أرسلتها الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، للاعتداء على المدنيين في جنوب السعودية.

إيلاف من الرياض: نشرت قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن لقطات من اعتراض وتدمير طائرة من دون طيار مفخخة، أرسلها إرهابيو الحوثي الذين تحركهم وتمولهم إيران الثلاثاء باتجاه المملكة العربية السعوية، مستهدفةً المدنيين.

وكان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودي قد أعلن الثلاثاء عن اعتراض وتدمير مسيرة حوثية مفخخة كانت متجهة نحو المنطقة الجنوبية في السعودية.

وقال التحالف العربي في بيان إن محاولات الحوثي للاعتداء على المدنيين متعمدة، وتمثل جرائم حرب، مضيفًا: "نتخذ الإجراءات لحماية المدنيين من هجمات الحوثي بما يتوافق مع القانون الإنساني".

يذكر أن وزارة الخزانة الأميركية فرضت عقوبات على قياديين حوثيين، هما منصور السعدي وأحمد الحمزي، على خلفية الهجمات الحوثية الأخيرة على أهداف مدنية سعودية.

وقالت الخزانة الأميركية إن الحرس الثوري الإيراني يدرب ويوجه مليشيات الحوثي لمهاجمة السعودية وتهديد جوار اليمن، وأن النظام الإيراني "يؤجج الصراع في اليمن من خلال تقديم مساعدات مالية وأسلحة لمليشيات الحوثي".