إيلاف من لندن: أعلنت المملكة المتحدة عن 20 حالة وفاة أخرى من كورونا و2474 حالة إصابة، وفقًا لأحدث الأرقام الحكومية.

وارتفعت الأعداد بشكل طفيف عن 2357 إصابة يومية وأربع وفيات تم الإبلاغ عنها يوم أمس الاثنين. كما أنها أعلى مما كانت عليه يوم الثلاثاء الماضي عندما تم تسجيل 1946 إصابة جديدة بفيروس كورونا وأربع وفيات.

وفي الوقت نفسه، تلقى ما مجموعه 35587348 شخصًا حتى الآن الجرعة الأولى من لقاح كورونا ارتفاعًا من إجمالي 35472295 المسجل يوم الاثنين.

وتلقى 18088385 شخصًا الآن جرعتين من اللقاح - ارتفاعًا من الرقم الإجمالي المسجل يوم الاثنين البالغ 17856.550 شخصًا.

وعلى صلة، قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك لشبكة (سكاي نيوز) إن الحكومة قد تغير القواعد المتعلقة بارتداء الأقنعة الشهر المقبل، قائلاً إن الوزراء "لم يستبعدوا ذلك" كجزء من الخطوة الرابعة من خارطة طريق إنكلترا لتخفيف القيود في 21 يونيو.

وأصبح ارتداء أغطية الوجه في مجموعة من الأماكن، بما في ذلك في المتاجر ووسائل النقل العام، مطلوبًا منذ الصيف الماضي.

اسكوتلندا
وفي الوقت نفسه، أعلنت الوزير الأول في اسكوتلندا نيكولا ستيرجن عن تخفيف قيود كورونا اعتبارًا من 17 مايو في معظم اسكتلندا، مع السماح بالعناق بين الأحباء مرة أخرى.

وقررت الوزير الأول نقل معظم أنحاء البلاد من المستوى 3 إلى المستوى 2، مما يعني أنه يمكن لما يصل إلى ستة أشخاص من ثلاث عائلات التواصل الاجتماعي داخل المنزل في منزل خاص.
لكن الخبراء حذروا من احتمال حدوث موجة أخرى أواخر هذا الصيف أو في الخريف إذا استمر تخفيف القيود كما هو مخطط.

موجة صغيرة
كما وجد نموذج فريق الاستجابة لكورونا COVID-19 في إمبريال كوليدج أنه قد يكون هناك "موجة صغيرة" من حالات دخول المستشفيات وحوالي 9000 حالة وفاة إضافية بحلول يونيو 2022 إذا استمرت الخطوتان الثالثة والرابعة من خارطة الطريق كما هو مقرر.

وقالوا إن توقيت وحجم الموجة الثالثة سيعتمدان على مستويات الانتقال بين 17 مايو، عندما يتم تخفيف القيود التالية، و21 يونيو ، حيث من المقرر إزالة جميع القيود المفروضة على الاتصال الاجتماعي.

ولكن ، إذا ظهرت متغيرات مثيرة للقلق يمكن مقارنتها بـ(متغير كينت)، فقد تكون الموجة الثالثة "أكبر بكثير" ، سواء في حالات الدخول إلى المستشفيات أو الوفيات - من الارتفاع الحاد في شتاء عام 2021 ، كما قال الباحثون.

مواضيع قد تهمك :