رام الله: أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل فلسطيني ثان الجمعة خلال مواجهات مع الجيش الاسرائيلي في بلدة يعبد بالقرب من جنين في الضفة الغربية، بينما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة أكثر من مئة آخرين بجروح في المواجهات منذ الصباح .

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية أن "شابا استشهد برصاص الجيش الاسرائيلي"، موضحة أن يوسف نواصرة ( 27 عاما) من بلدة يعبد "أصيب بالرصاص في الشريان الرئيسي في الفخذ في بلدة يعبد".

وكان فلسطيني آخر محمد حماد ( 30 عاما) من سلواد، قتل صباح الجمعة برصاص الجيش الاسرائيلي على مدخل موقع عسكري اسرائيلي بالقرب من البلدة القريبة من رام الله والمحاذية لمستوطنة اسرائيلية.

وقال الجيش الاسرائيلي انه اطلق النار على الشاب حماد بعد محاولته الهجوم على الموقع، من دون اعطاء تفاصيل.

من جهته، أعلن الهلال الاحمر الفلسطيني أن أكثر من مئة فلسطيني جرحوا منذ صباح الجمعة خلال مواجهات مع الجيش الاسرائيلي، موضحا أن بينهم نحو عشرين أصيبوا بالذخيرة الحية.

وتشهد مناطق عدة في الضفة الغربية مواجهات يومية بين متظاهرين شبان متضامنين مع سكان غزة والقدس الشرقية حيث بدأ التوتر على خلفية احتجاجات على التهديد بإجلاء عائلات من منازلها في حي الشيخ جراح، والجيش الإسرائيلي.

وأكد مسؤول أمني فلسطيني لوكالة فرانس برس أن هناك ارتفاعا واضحا في نسبة المواجهات منذ بدء القصف الإسرائيلي على غزة قبل أيام.

وأوقع التصعيد بين إسرائيل وقطاع غزة حوالى 120 قتيلا في غزة وثمانية في الجانب الإسرائيلي.