إيلاف من دبي: أعلن سلاح الجو الإسرائيلي استهداف منازل ومكاتب تابعة لثلاثة من قادة حماس في غزة، وكذلك استهداف شبكة أنفاق حماس في غزة بـ100 قذيفة موجهة، وقصف 40 موقعا استخدمت لإطلاق الصواريخ على إسرائيل، وقصف العشرات من مصانع ومخازن الأسلحة التابعة لحماس، مؤكداً أن قرابة 2900 صاروخ تم إطلاقها من قطاع غزة منذ بدء العملية العسكرية، اعترضت منها منظومة القبة الحديدة اقرابة 1150 صاروخا تم إطلاقها من قطاع غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن استهداف منزل رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار، حيث استهدفت الغارات الإسرائيلية منزله في خانيونس، إلا أنه لم ترد أي أنباء عن وقوع إصابات جراء استهداف المنزل.

وجاء في بيان إسرائيلي: "تم قصف منزلي يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحماس في غزة وشقيقه محمد السنوار رئيس الخدمات اللوجستية والقوى العاملة في الحركة، كونهما من بين الأهداف التي تعتبر بنية تحتية عسكرية لمنظمة حماس الإرهابية".

غانتس مشرقًا

ونقل موقع "الحرة" عن مصادره الأحد قولها إن وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس أشرف على عمليتي استهداف منزل السنوار وشقيقه في خانيونس، ومشروع "المترو". وبحسب مصادر الحرة، فقد تواجد غانتس في غرفة العمليات التابعة لسلاح الجو خلال استهداف المشروع.

وبحسب "العربية.نت"، استهدفت غارات إسرائيلية مكثفة مباني سكنية في خان يونس وتل الهوى، الأحد، كما استهدفت غارة إسرائيلية منزلا بمنطقة جباليا شمالي قطاع غزة، تزامناً مع إطلاق رشقات صاروخية على المستوطنات الحدودية مع قطاع غزة، بينما مددت إسرائيل حالة الطوارئ إلى يوم غد الاثنين.

وسائل إعلام فلسطينية أفادت بأن الغارات الإسرائيلية دمرت مقري وزارتي العمل والتنمية الاجتماعية في غزة. كما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بمقتل 174 شخصا بينهم 47 طفلا و29 سيدة في قطاع غزة، جرّاء القصف الإسرائيلي منذ بداية العملية الإسرائيلية، منهم 17 فلسطينيا قضوا في ضربات إسرائيلية على القطاع الأحد، إضافة إلى 1200 جريح والعدد مرشح للارتفاع.

قتلى لحماس

ذلك نشر الجيش الإسرائيلي الأحد أسماء وصور 30 قياديا في حماس والجهاد، قال إنه قتلهم في العمليات العسكرية الجارية منذ الاثنين الماضي.

وغرد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: "حينما يتعلق الأمر بأمننا، سيادتنا ووطننا، فلا يجربنّ أحد التمادي، لأنه سيدفع الثمن باهظًا. قائمة أولى لعدد كبير من مخربي حماس والجهاد الذين تم القضاء عليهم في الأيام الأخيرة"، مضيفًا أن الجيش واصل استهداف مشروع "المترو" التابع لحركة حماس في قطاع غزة، وهي مواقع دفاعية في شبكة أنفاق تحت الأرض.

وكان مراسل "العربية" أفاد بسماع دوي انفجارات في تل أبيب، صباح الأحد، وذلك بعد إطلاق رشقة صواريخ ثالثة على وسط إسرائيل، فيما أعلن الجيش الاسرائيلي أنه قد تم إطلاق 120 صاروخا من قطاع غزة نحو إسرائيل في الـ12 ساعة الأخيرة. وأشار مراسلنا إلى إصابة منزل بشكل مباشر في ريشون لتصيون جنوب تل أبيب.

وقد أسفرت رشقات الصواريخ التي تُطلق من غزة عن 9 قتلى في إسرائيل بينهم طفل وجندي وأكثر من 560 جريحاً.