نابلس: أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الجمعة مقتل فلسطيني على أيدي القوات الإسرائيلية خلال صدامات في الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت الوزارة أنّ زكريا حمايل أصيب في صدره بطلقات نارية في بلدة بيتا جنوب نابلس خلال تظاهرة ضدّ توسيع المستوطنات في الأراضي الفلسطينية.

وأفاد الجيش الإسرائيلي وكالة فرانس برس أنه "يتحقق من الحادثة"، وأضاف أن "سبب الإصابة لا يزال مجهولا" مشيرا إلى "اندلاع أعمال شغب عنيفة بالقرب من (تجمع استيطاني) جنوب نابلس".

وبحسب الجيش الإسرائيلي، قام فلسطينيون بإحراق إطارات وإلقاء الحجارة على جنود الاحتلال الذين ردوا بوسائل مكافحة الشغب.

وقال صحافي في فرانس برس إنّ فلسطينيين رشقوا خلال تظاهرة رافضة لإقامة بؤر استيطانية جديدة، حجارة على جنود إسرائيليين في بلدة بيتا جنوبي الضفة الغربية في الأراضي الفلسطينية المحتلة من قبل الجيش الإسرائيلي منذ عام 1967.

والثلاثاء، قتل فلسطيني في مخيم الأمعري قرب رام الله في الضفة الغربية المحتلة، على يد قوة إسرائيلية كانت تلاحق مشتبها به.

وقتل أكثر من 25 فلسطينيا في صدامات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية منذ 10 ايار/مايو على إثر اندلاع الاشتباكات بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس في قطاع غزة.

وما زال وقف لإطلاق النار سارياً منذ 21 ايار/مايو.

ويسكن حاليا نحو 475 ألف شخص في المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية حيث يوجد أكثر من 2,8 مليون فلسطيني. وتعدّ المستوطنات الإسرائيلية غير شرعية من وجهة نظر القانون الدولي.