إيلاف من لندن: استمعت محكمة أمن الدولة الأردنية في ثاني جلساتها لمحاكمة المتهمين بقضية الفتنة باسم عوض الله و(الشريف) حسن زيد، اليوم الثلاثاء، لشاهد النيابة الأخير.

وبعد ذلك طلبت النيابة ابراز كامل ملف القضية التحقيقية بكافة مشتملاته، وقررت المحكمة ابراز الملف. ثم قامت المحكمة بإفهام المتهمين المادة 232 من قانون اصول المحاكمات الجزائية فيما إذا كانا يرغبان بتقديم افادة دفاعية خطية.

والتمست هيئة الدفاع امهال المتهمين حتى يتمكنا من تقديم الافادة الخطية في الجلسة المقبلة التي تقررت الساعة الواحدة ظهرا يوم الاحد المقبل.

طلب شهود
وعلى صلة من ذلك، أكد المحامي محمد العفيف الموكل عن المتهم باسم عوض الله في قضية الفتنة، عقب انتهاء الجلسة الثانية للمحكمة، الثلاثاء، أن هيئة الدفاع ستقوم بطلب أي شاهد إذا كان في ذلك مصلحة لموكله "وقد نطلب خبراء من أي دولة سواء داخل الأردن او خارجه للتأكد من الاتصالات ومشروعية تفريغها".

وقال العفيف، إن المحكمة هي صاحبة القرار بإجابة الطلب او رفضه، مشيرا إلى أن عدد الشهود الذين ستتطلبهم هيئة الدفاع بين 5 الى 10 اشخاص. وأضاف أن في الجلسة المقبلة للقضية والتي حددت يوم الأحد القادم، ستقدم هيئة الدفاع الافادة الخطية، فيما ستطلب الشهود في الجلسة التي تليها.

وبين أن الحالة الصحية لموكله عوض الله جيدة وطبيعية، فيما لم يسمح لذوي المتهمين بحضور الجلسة كونها سرية. وأوضح أن موكله لم يطلب أي شيء خاصا، ولم يبدُ عليه أي علامات غير طبيعية. وكشف العفيف أن شاهدي النيابة الذين يحملان جنسية سودانية هما يعملان في منزل باسم عوض الله.