القاهرة من إيلاف : شكلت "فكرة عاصمة الإعلام العربي"، التي يتم من خلالها اختيار مدينة عربية سنويا كي تكون عاصمة للإعلام العربي ، محور مباحثات جمعت أخيرا في القاهرة أمين عام الجامعة العربية احمد ابو الغيط وامين عام الملتقى الاعلامي العربي ماضي عبد الله الخميس .

وخرجت فكرة "عاصمة الاعلام العربي"من رحم الملتقى الإعلامي العربي ، في محاولة للمساهمة في تطوير مشهد اعلامي عربي مشترك ومتجدد، فضلاً عن نشر معايير جودة الإعلام وخلق أشكال جديدة للترابط الإعلامي العربي سواء على المستوى المؤسسي أو على مستوى الإعلاميين أنفسهم.
وتطرق الخميس الى أهمية اختيار عاصمة للإعلام العربي بشكل سنوي، وهي فكرة تقوم على اختيار مدينة عربية كل عام تُسمى وتُعْلنُ عاصمةً للإعلام العربي، وذلك وفق مجموعة متكاملة من الأسس والمعايير المهنية.

ابو الغيط يسلم الخميس بعض مؤلفاته
واستعرض الخميس مع ابو الغيط ايضا واقع ومستقبل الإعلام العربي.وتطرق لأبرز الأنشطة والفعاليات التي قام بها الملتقى الإعلامي العربي على الساحة الإعلامية العربية ومسيرته في النهوض بالقضايا الاعلامية خلال ال 18 سنة الماضية اي منذ تأسيس الملتقى.
وثمن الخميس دور جامعة الدول العربية وحرصها الشديد على المشاركة في رعاية أنشطة الملتقى الإعلامي العربي بشكل دوري، بهدف دعم مسيرة الارتقاء بالمستوى الإعلامي بالوطن العربي.
واشار الخميس الى الحرص الذي لمسه لدى امين عام جامعة الدول العربية بضرورة تطوير مسار الاعلام العربي وتنمية مساراته،وتجديد الخطاب الاعلامي بكافة اشكاله كي يستطيع مواكبة تطورات العصر.
واتفق الجانبان على قيام هيئة الملتقى الاعلامي العربي بتقديم مذكرة تفصيلية حول تطوير الاعلام العربي .
من جانبه، أهدى الأمين العام لجامعة الدول العربية الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي بعض مؤلفاته.كما قام هذا الاخير بدوره باهداء ابو الغيط اخر اصدارته التي حملت عنوان (القواعد الذهبية للاعلام) .