ايلاف من لندن: علمت إيلاف من مصدر مطلع أن سفير الولايات المتحدة في عمان استدعى الاسبوع الماضي الرئيس محمود عباس والوزير حسين الشيخ ورئيس المخابرات الفلسطيني ماجد فرج وبحسب المصدر فان السفير الأميركي وبخ القيادة الفلسطينية باسم الرئيس جو بايدن واكد ان الولايات المتحدة لن تسكت امام مقتل الناشط نزار بنات على يد امن السلطة الفلسطينية.

الى ذلك اوعز الرئيس الفلسطيني من الاردن باعتقال العناصر ال ١٤ الذين شاركو في عملية اعتقال الناشط نزار بنات والتي ادت الى وفاته حيث قامت فرقة من الامن الفلسطيني بمداهمة بين نزار بنات الواقع في منطقة سي اي تحت السيادة الامنية الاسرائيلية واعتقاله بالقوة وضربه مما ادى الى وفاته.

الرئيس عباس وماجد فرج اكدا ان القضية قيد التحقيق وان قيادات في الامن الوقائي الفلسطيني يتم التحقيق معهم وان السلطة ستقدم الفعلة للقضاء فور انتهاء التحقيق.

وكان رئيس الحكومة الفلسطيني محمد اشتية ترأس لجنة تحقيق خاصة في القضية، مقتل نزار بنات لا يزال تتفاعل في الشارع الفلسطيني اذ تنظم التظاهرات الاحتجاجية بشكل يومي الى جانب اعتقالات لناشطين وفعاليات من كافة الاطر والتنظيمات الفلسطينية.

مصدر امني في فتح اكد لايلاف ان حماس ركبت موجة الاحتجاج على مقتل نزار بنات وتريد اسقاط فتح والسلطة في الضفة الغربية وان هناك كمية كبيرة من التحريض ودفع الشباب للمواجهة مع الامن الفلسطيني بغية تعكير الاجواء وضرب الامن بفتح والسلطة والشعب الفلسطيني من اجل تقويض القيادة الفلسطينية في الضفة الغربية.

هذا ويذكر ان السلطة الفلسطينية حصلت في الفترة الاخيرة على اموال دعم من الولايات المتحدة تمهيدا لعودة التنسيق معها وايضا حصلت على مساعدات مالية من دول خليجية في مسعى لتنشيط العمل السياسي وبسط الامن في الضفة والعودة للمفاوضات مع اسرائيل تحت رعاية البيت الابيض ضمن حل الدولتين.